أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » مقتل 28 في قصف جوي للتحالف على منطقة بير الملح في ريف دير الزور الشرقي المحاذي للحدود العراقية»

مقتل 28 في قصف جوي للتحالف على منطقة بير الملح في ريف دير الزور الشرقي المحاذي للحدود العراقية»

قتل 28 مسلحاً من تنظيم داعش، الاثنين، في قصف جوي لقوات التحالف على مواقع لهم في شرق سوريا، بحسب ما أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أمس.

ويشارك مقاتلون أكراد وعرب ينضوون في إطار «قوات سوريا الديمقراطية» بدعم من قوات التحالف الدولي، في هجوم لطرد مقاتلي التنظيم المتشدد من آخر مواقع له في محافظة دير الزور على الحدود مع العراق.

وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان»: «قتل ما لا يقل عن 28 عنصراً من تنظيم داعش في قصف جوي ومدفعي لقوات التحالف الدولي و(قوات سوريا الديمقراطية) على منطقة بير الملح في ريف دير الزور الشرقي المحاذي للحدود العراقية». كما أوضح مدير «المرصد» رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية، أن «القصف لا يزال مستمراً وعدد القتلى مرشح للارتفاع»، مضيفاً أن التنظيم لم يعد «يسيطر سوى على جيب صغير» في هذه المنطقة.

وكان قائد القوات الفرنسية في قوات التحالف الدولي الجنرال فرنسوا باريزو أعلن نهاية يوليو (تموز) أن مقاتلي التنظيم لم يعودوا يسيطرون سوى على شريط من الأرض بين مدينتي هجين والبوكمال قرب الحدود العراقية، مقدراً عددهم بـ«بضع مئات».

إلا أنه حذر من أن المعارك في منطقة دير الزور يمكن أن تتواصل «لمدة شهرين أو ثلاثة».

ورغم هزائمه لا يزال التنظيم قادراً على شن هجمات مفاجئة، على غرار ما فعل في الخامس والعشرين من يوليو الماضي عندما هاجم محافظة السويداء موقعاً أكثر من 250 قتيلاً.

المصدر: الشرق الأوسط