أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » قسد تعلن حصيلة المواجهات مع داعش منذ حزيران

قسد تعلن حصيلة المواجهات مع داعش منذ حزيران

قالت قوات سوريا الديمقراطية إنها سيطرت على مساحة 71360كم2 وبطول 191 كم على طول الحدود العراقيّة ضمن المرحلة الثانية من حملة عاصفة الجزيرة، بـ”التنسيق مع الجيش العراقيّ وقوّات التّحالف الدّوليّ”، وفق ما ورد.

جاء ذلك في بيان للقيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية اليوم، أوضحت فيها احصائية عن مجمل العمليات العسكرية التي بدأت من 3 حزيران الماضي ضمن حملة السيطرة على بلدةالدشيشة.

وقالت قسد إن حملتها انطلقت من محوري الشدّادي والهول(جنوب وجنوب شرقي الحسكة)، وسيطرت على مساحة 71360كم2 وبطول 191 كم على طول الحدود العراقيّة من ضمنها مدينة الدشيشة الاستراتيجيّة وريفها، وريف بلدتي الصُوَرْ و مركدة، والتقت قوّاتنا مع القوّات العراقية على الحدود بعد السيطرة على كامل صحراء دير الزور”، وفق قولها.

وأوضحت قسد أن الاشتباكات المباشرة مع داعش أدت إلى مقتل 418 مقاتل لداعش بينهم 16أميراً كما أسر 29 آخرين”، مقرة بمقتل “4 من مقاتليها وجُرح 22 آخرين”.

وأشارت قسد إلى أن الحملة بدأت بـ” التنسيق مع الجيش العراقيّ وقوّات التّحالف الدّوليّ حيث شارك الأخير في المعارك جوّاً وبرّاً بفعّاليّةٍ، كما نفَّذ عشرات الغارات الجوّيّة و استهدفت تحصينات داعش بالمدفعيّة الثقيلة، ونفّذ هجمات صاروخيّة بصواريخ أرض – أرض”.

كما أكدت استيلاءها على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والعربات العسكرية المختلفة، وفق وصفها.

وكان نشطاء قد أكدوا أمس إغلاق قسد لمعبر الشعفة الذي كان تمر منه الإمدادات الغذائية للمدنيين العالقين في الجيب الأخير لداعش بمحاذاة نهر الفرات، وبدء التحضير للهجوم عليه، حيث يمتد على طول 30 كلم وبعرض 10 كلم من بلدة هجين إلى بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي.