أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » البنتاغون يؤكد: عنصر من قسد أطلق النار على مقاتل أمريكي في دير الزور

البنتاغون يؤكد: عنصر من قسد أطلق النار على مقاتل أمريكي في دير الزور

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إطلاق عنصر من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) النار على مقاتل أمريكي في دير الزور، في واقعة حدثت منذ أشهر، ونشرت وسائل إعلام أمريكية هذا الأسبوع تقارير عنها.

ونشرت صحيفة (تاسك آند بربوس) الأمريكي هذا الأسبوع نتائج تحقيق أجرته، ذكرت فيه أن “تبادلاً لإطلاق النار وقع في دير الزور بيوم 17 شباط (فبراير) من عام 2018 في الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي”. وبيّن المصدر أن “العسكري (كاميرون هالكوفيتش) تعرض لإطلاق نار من قبل عنصر بقسد، حيث أصيب برصاصتين في القدم، لكن زميله (كين داوني) كان موجوداً في المكان وقضى على مقاتل قسد”.

وقال البنتاغون في تقرير صدر أمس إن “الحادثة وقعت في وسط منطقة وادي نهر الفرات، حيث تم استهداف عسكري من قوات المشاة الأمريكية على يد مقاتل من قسد”، في أول تأكيد رسمي للواقعة.

وأوضحت الوزارة الأمريكية أن “التحريات لم تتمكن من تحديد ما إذا تم استهداف العسكري من قوات المشاة البحرية الأمريكية على يد عنصر من حرس قوات سوريا الديمقراطية عمداً، أم نتيجة إطلاق نار عشوائي عن طريق الخطأ”.

وأثار تأخر تعليق البنتاغون على الحدث شكوكاً حول حيثيات الحادثة وفق محليين وإعلام أمريكي، دون إصدار قسد أي تصريح حول الأمر.