أخبار عاجلة
الرئيسية » تكنولوجيا » Linked In “لينكد إن”: كيف تعثر على عمل مستقل في 10 ثوانٍ وبـ3 خطوات فقط؟

Linked In “لينكد إن”: كيف تعثر على عمل مستقل في 10 ثوانٍ وبـ3 خطوات فقط؟

ينشر كثيرون فرص عمل للمستقلين عبر موقع التواصل المهني “لينكدإن”، بينما ينشر المستقلون طوال الوقت إعلانات طلب عمل، لكن كلا الطرفين لا يعثران على بعضهما. ويرجع السبب في ذلك إلى أخطاء يرتكبها الجانبان، لذا نشر موقع “سوشل ميديا توداي” الطرق الصحيحة للحصول على عمل مستقل في أقل من عشر ثوانٍ باستخدام المنصة:

الخطوة1: استخدام الكلمات الرئيسية بذكاء

من الأفضل استخدام طريقة Boolean search في محرك بحث “لينكدإن”، ونعني بهذه الطريقة دمج الكلمات الرئيسية مع عوامل التشغيل، مثل AND وNOT وOR، لتقديم المزيد من النتائج ذات الصلة.

على سبيل المثال، يمكن أن يكون البحث المنطقي “hotel” و”New York”. سيحد هذا من نتائج البحث في تلك التي تحوي الكلمتين الرئيسيتين فقط.

لكن في المقابل سوف تحصلون على نتائج أدق عند استخدام علامة الاقتباسات مثل “مسؤول الشبكة”، أو الأقواس مثل (الشبكة)، أو AND مثل network AND administrator، أو OR مثل administrator OR architect أو NOT مثل administrator NOT manager.

وفي عمليات البحث في “لينكدإن” يمكن استخدام أمثلة من الصيغ التالية:

“freelance writer”

“freelance writer” OR “freelance copywriter”

“freelance copy editor”

“freelance editor” NOT video

“freelance editor” NOT photo

“freelance editor” NOT (video OR photo)

ويمكن إضافة مكان العمل مثل (freelance writer AND (New York OR NY

خطوة2: اختيار Content لتصفية النتائج

ستشمل النتائج الأولية جميع أنواع المشاركات المختلفة، بما في ذلك المقالات والمشاركات القصيرة التي تتضمن الكلمات الرئيسية التي كتبتها. أغلب المنشورات تكون بحثاً عن مستقلين.

الخطوة 3. فرز المحتوى وفق الأحدث

تظهر النتائج التقليدية وفق خيار Relevance، وإذا لم يتم تحويله إلى خيار Latest فسوف تظهر أمامك نتائج تعود لشهور أو سنة، والتي ربما لم تعد متاحة الآن.