أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » وصول غواصة نووية أمريكية مزودة بصواريخ توماهوك إلى البحر الأبيض المتوسط

وصول غواصة نووية أمريكية مزودة بصواريخ توماهوك إلى البحر الأبيض المتوسط

دخلت غواصة نووية أمريكية مياه البحر الأبيض المتوسط في وقت خرجت تصريحات عن مسؤولين أمريكيين أن وزارة الدفاع “البنتاغون” وضعت قائمة لأهداف قد يتم استهدافها في سوريا.

ووفقا لصحيفة Gibraltar chronice البريطانية أنه تم رصد الغواصة النووية “نيوبورت نيوز” من طراز لوس انجلوس المزودة بصواريخ توماهوك تعبر إلى مياه البحر الأبيض المتوسط وقد رست في ميناء جبل طارق وحاول زورق جمارك إسباني الاقتراب من الغواصة إلا أن شرطة جبل طارق اعترضته.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن الغواصة دخلت مياه البحر الأبيض المتوسط ضمن جولة مخطط لها في وقت نقلت قناة CNN الأمريكية عن خبراء عسكريين في الولايات المتحدة الاميركية أن البنتاغون وضع قائمة لأهداف محتملة للنظام قد يتم استهدافها بضربات أمريكية جديدة.

وأوضحت القناة نقلاً عن عدد من المسؤولين أن القائمة تشمل مواقع يستخدمها نظام الأسد لإنتاج أسلحة كيميائية مشيرة إلى أن الجيش الأمريكي استقدم قاذفات وبوارج حربية إلى منطقة الشرق الأوسط لهذا الهدف.

واتهم المسؤولون قوات الأسد بالتحضير للهجوم على محافظة إدلب آخر معاقل المعارضة التي لن تكون كسابقاتها من المعارك وفي حال حدثت، قد يستخدم فيها نظام الأسد السلاح الكيماوي.

واشنطن التي بدأت مهتمة بتشكيل حكومة بدون الأسد، حيث أكد وزير الدفاع جيمس ماتيس، في مؤتمر صحفي مع رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكي أن هدف بلاده أن يختار الشعب السوري حكومة جديدة لايقودها رأس النظام بشار الأسد.

 

 

USS Newport News – SSN-750

الغواصة الذرية الأمريكية “نيوبورت نيوز”


غواصة تعمل بالطاقة النووية

حاملة صواريخ جوالة


الازاحة 6000 طن

الطول 110 م
العرض 10 م


الدفع مفاعل نووي

السرعة 56 كم/سا

العمق 300م


شاركت في عملية حرية العراق


التسليح:

  1. Mark 48 torpedo
  2. Harpoon missile
  3. Tomahawk cruise missile


1/9/2018
دخلت الغواصة البحر الأبيض المتوسط عبر مضيق جبل طارق

لتعزير القوة الضاربة الأميركية في المنطقة