أخبار عاجلة
الرئيسية » فيسبوكيات » “تويتر” يحظر المذيع الأميركي الذي يروج نظريات المؤامرة أليكس جونز بشكل دائم

“تويتر” يحظر المذيع الأميركي الذي يروج نظريات المؤامرة أليكس جونز بشكل دائم

حظر موقع “تويتر”، أمس الخميس، حساب المذيع الأميركي الذي يروج نظريات المؤامرة، أليكس جونز، والحساب التابع لموقعه الإلكتروني “إنفو وورز”، بشكل دائم، بعد شهر من حذف منصات عدة هذين الحسابين.

وأوضحت شركة “تويتر” قرارها في بيان: “نحن “اتخذنا هذا الإجراء استناداً إلى التقارير الجديدة عن التغريدات ومقاطع الفيديو التي نشرت أمس (الأربعاء)، وتنتهك سياسة السلوك المسيء، بالإضافة إلى انتهاكات سابقة”. وأضافت “سنواصل تقييم التقارير التي نتلقاها بشأن الحسابات الأخرى التي قد تكون مرتبطة بأليكس جونز و(إنفو وورز)، وسنتخذ إجراءً إذا تم الإبلاغ عن محتوى ينتهك قواعدنا أو إذا تم استخدام حسابات أخرى في محاولة للتحايل على الحظر”.

وجاء هذا القرار بعد 24 ساعة من مثول الرئيس التنفيذي في “تويتر”، جاك دورسي، ومسؤولة العمليات في شركة “فيسبوك”، شيريل ساندبرغ، أمام لجنة الاستخبارات في الكونغرس. وحضر جونز الجلسة مسبباً الفوضى خارج قاعة الاستماع ومصرحاً للمراسلين عن غضبه من تعليق حسابه مدة 7 أيام، في أغسطس/آب الماضي، على “تويتر”.

يذكر أن المذيع الأميركي، أليكس جونز، معروف بترويج نظريات المؤامرة حول الأحداث الآنية والتاريخية، وبينها اعتداءات 11 سبتمبر/أيلول عام 2001. ويُقاضى حالياً من قبل ثلاثة آباء قضى أطفالهم في اعتداء على مدرسة “ساندي هوك” الابتدائية، بعدما زعم مراراً أن الحادثة “مجرد خدعة ضخمة”.

وكانت منصات عدة، بينها “فيسبوك” و”يوتيوب” و”سبوتيفاي”، قد حذفت هذه الحسابات التي تروّج لنظرية المؤامرة، في أغسطس/آب، بسبب خطاب الكراهية. واتهمها جونز بممارسة الرقابة غير العادلة على حساباته.



تنويه : ماينشر على صفحة فيسبوكيات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع