أخبار عاجلة
الرئيسية » صحافة وإعلام » “الخوف” يثير ضجة بعد وصف ترامب للسيسي بـ”القاتل”

“الخوف” يثير ضجة بعد وصف ترامب للسيسي بـ”القاتل”

الصحافي الأميركي، بوب وودورد، صاحب التحقيق الاستقصائي الشهير الذي عُرف بـ “فضيحة ووترغيت”، وأجبر الرئيس الأميركي ريتشارد نيكسون على الاستقالة، أثار ضجة عالمية واسعة مجدداً، بفضل كتابه “الخوف” عن عهد الرئيس الأميركي الحالي، دونالد ترامب.

على منصات مواقع التواصل الاجتماعي انتشر مقطع مقتطف من كتاب “الخوف” نُسب إلى ترامب في حق الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بأنه “قاتل ملعون”. وحاول المتداولون تجنب الترجمة الحرفية، كما كتب مجدي كامل: “ترامب يصف السيسي بالقاتل الملعون حسب ترجمة معامل أنيس عبيد”.

وعلّق الكاتب أمين المهدي: “يا للفضيحة: النيوزويك: طبقا لكتاب “خوف” تأليف بوب وودورد: خلال مكالمة مع محاميه وبعد أن اتفق على الشراكة معه قال ترامب عن رئيس مصر السيسي أنه (a f***ing killer)” لم أستطع احتراما لأدب الخطاب أن أترجمها، هذا هو الرأي الحقيقي للغرب كله في هذا المجرم الخائن الهمجي”.

وبرابط لمقالة في صحيفة “نيوزويك” الأميركية، غردت الإعلامية دينا الحناوي: “نقلا عن صحيفة Newsweek الأميركيه – كتب الصحافي بوب وودورد في كتابه الجديد أن الرئيس ترامب أشار إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأنه “قاتل ملعون” خلال محادثة مع محاميه. للي يحب يقرا المقال مع إن الأحداث كافية!”.

وطالب درديري: “لا بد من محاكمة السيسي وعصابته على جرائم قتل المصريين، ترامب يصف السيسي هذا الرجل قاتل كذا …” حسب كتاب وودورد “الخوف” عن ترامب والبيت الأبيض، ترامب يشرح لمحاميه”.

وكتب ثروت نافع: “هكذا وصف ترامب صديقه السيسي “f…killer” في كتاب بوب وودورد “الخوف” أكبر صحافي استقصائي في العالم والذي كشف فضيحة ووترغيت وتسبب في عزل الرئيس نيكسون. بالمناسبة أنا حاجز الكتاب وسأطلعكم علي صورة من هذا المقطع بمجرد وصوله لي”.

وتساءل عمر عمر: “نيوزويك ترامب وصف السيسي “بالقاتل ***” نقلا عن كتاب “الخوف” لبوب وودورد، إذا لماذا يدعم ترامب السيسي وهو يعلم أنه قاتل مصر الولايات المتحدة؟”.

وعلق الكاتب السعودي جمال خاشقجي محاولا التفسير: “ربما من باب.. الإعجاب!” انظروا إليه كم هو رائع، قوي، إنه قاتل، أنا يعجبني هذا النوع من الرجال شرط أن يقصروا نشاطهم على شعوبهم “ويضحك بسخرية”.