أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » ميليشيا الأسد تنشر حواجز بشكل مفاجئ في دمشق وغوطتها / في برزة عند أفران ابن العميد / بالقرب من دوار البيطرة

ميليشيا الأسد تنشر حواجز بشكل مفاجئ في دمشق وغوطتها / في برزة عند أفران ابن العميد / بالقرب من دوار البيطرة

نشرت ميليشيات أسد الطائفية (السبت) عدة حواجز لها في مدينة دمشق ومدن الغوطة الشرقية بشكل مفاجئ، بعد أشهر من إزالتها وعقب تهجير أهالي الغوطة الشرقية بدعم عسكري روسي.

وقالت شبكة (صوت العاصمة) إن “مخابرات النظام نصبت عددا من الحواجز المؤقتة في مدن وبلدات الريف الدمشقي بحثاً عن مطلوبين للتجنيد الإجباري”.

وأوضحت أن الحواجز توزعت أولاً في برزة عند أفران ابن العميد والمنطقة الغربية وقد تسببت باعتقال شاب وإجراء الفيش الأمني للموجودين عند شبابيك بيع الخبز، إضافة لاعتقال ثلاثة شبان في بلدة منطقة معربا.

كما شهدت دوما نشر حاجز عند مداخل المدينة من جهة الاتوستراد الدولي، حيث قام بإجراء الفيش الأمني للداخلين والخارجين من وإلى دوما.

كما وُضع حاجز في الطريق إلى جبل قاسيون من جهة حي المالكي وآخر بالقرب من دوار البيطرة في بداية طريق المطار الدولي.

ولفتت الشبكة إلى أن معظم هذه الحواجز تعود إلى فرعي “الأمن العسكري” و”الأمن السياسي”.

وقبل يومين، شهدت مدينة التل حملة أمنية واسعة نفذتها ميليشيا “الأمن السياسي” استهدف فئة الشباب في المدينة، عبر حواجز ثابتة ومؤقتة ومداهمات للمنازل والمحال التجارية بحثاً عن مطلوبين لـ “التجنيد الإجباري”، وبحسب (صوت العاصمة) فإن الحملة خلّفت أكثر من 30 معتقلاً.