أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » قصفٌ إسرائيليٌّ جديدٌ قرب العاصمة دمشق وهذه هي الأهداف / السّبت 15 أيلول 2018

قصفٌ إسرائيليٌّ جديدٌ قرب العاصمة دمشق وهذه هي الأهداف / السّبت 15 أيلول 2018

أعلنت وسائل إعلام موالية للنّظام السّوري اليوم السّبت 15 أيلول (سبتمبر) تصدّي الدّفاعات الجّويّة لدى قوّات النّظام لصواريخ إسرائيليّة استهدفت محيط مطار دمشق الدّولي جنوبيّ شرق العاصمة السّوريّة.

وأكّدت مصادر محليّة سماع دويّ انفجارات في العاصمة وما حولها مصدرها المطار الدّوليّ، بينما لم تشر وسائل الإعلام المحليّة إلى وصول بعض الصّواريخ الإسرائيليّة لأهدافها في محيط المطار واكتفت بالتّأكيد أنها كانت تستهدف “مركزاً عسكريّاً”.

من جانبه المرصد السّوريّ لحقوق الإنسان قال في خبر مقتضب إنّ الصّواريخ الإسرائيليّة استهدفت مستودعات في موقع عسكريٍّ قرب مطار دمشق الدّوليّ تحوي أسلحةً وردت حديثاً، ولم توضّح أي جهة ما إذا كانت تلك الصّواريخ قد أطلقت من طائراتٍ اخترقت المجال الجّويّ السّوريّ أم أنّها أطلقت من خارجه.

ويؤكّد المسؤولون الإسرائيليّون عزم قواتهم استهداف مواقع انتشار الميليشيات الإيرانيّة في سوريّة بما فيها ميليشيا حزب الله، بدعوى منعها من اتخاذ الأراضي السّوريّة نقطة انطلاقٍ لهجمات على المناطق التي تسيطر عليها في مرتفعات الجّولان جنوبيّ غرب البلاد، غير أن سلّة الأهداف الإسرائيليّة تكاد تغطي معظم المساحة الّتي تسيطر عليها قوّات النّظام إذ أنّ المحافظات الّتي طالها القصف الإسرائيليّ مؤخّراً كانت: طرطوس وحماة وحمص وريف دمشق إضافة إلى القنيطرة!