أخبار عاجلة
الرئيسية » رياضة » دوري أبطال أوروبا على خط الانطلاق..أغلى نسخة في التاريخ

دوري أبطال أوروبا على خط الانطلاق..أغلى نسخة في التاريخ

تمثل بطولة دوري أبطال أوروبا أحد المداخيل الأساسية للأموال في خزائن الأندية التي ستلعب فيها، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” رفع من قيمة الجوائز النقدية في المسابقة للموسم الجديد 2018/2019، ما سيشكل فرصة لكسب المزيد من الأموال.

وكشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن الفرق الـ32 التي ستلعب في الموسم الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا، ستحصل على 15.25 مليون يورو للمشاركة فقط، بينما سيتلقى كل نادٍ يحقق الفوز على 2.7 مليون يورو، في حين من يحقق التعادل سيتقاضى تسعمائة ألف يورو، وستكون قيمة الجوائز المالية الأكبر في تاريخ المسابقة.

أما النادي الذي سيحقق الفوز كاملاً في دور المجموعات، فإنه سيحصل على 16.2 مليون يورو، كما وستزيد الجوائز في حالة التأهل إلى الأدور المتقدمة، إذ سيتلقى كل نادٍ تأهل إلى دور الـ16 مبلغاً وقدره 9.5 ملايين يورو، بينما سيتقاضى كل فريق استطاع التأهل إلى ربع نهائي 10.5 ملايين يورو.

وفي الدور نصف النهائي، سيحصل كل نادٍ على 12 مليون يورو، ومن يتأهل إلى المباراة النهائية، سيتقاضى 15 مليون يورو، والفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا سيتلقى 4 ملايين يورو إضافية، ليصل ما سيحصل عليه من سيحقق البطولة إلى 66.7 مليون يورو.

وزادت “يويفا” الجوائز التي تحصل عليها الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا، عما كان عليه الحال في الموسم المنصرم 2017/2018، إذ حصلت الفرق المشاركة على 12.7 مليون يورو، و 1.5 مليون يورو للفوز، وخمسمائة ألف يورو للتعادل.