أخبار عاجلة
الرئيسية » رياضة » أبطال أوروبا..قمة بين ليفربول وسان جيرمان والإنتر بمواجهة توتنهام : الثلاثاء 18-09-2018

أبطال أوروبا..قمة بين ليفربول وسان جيرمان والإنتر بمواجهة توتنهام : الثلاثاء 18-09-2018

تعود عجلة دوري أبطال أوروبا للدوران من جديد، اليوم الثلاثاء، بمشاركة أندية يتباين سقف طموحاتها، ما بين ضيف ثقيل ينافس على منصات التتويج، وآخر يعود لخوض غمار المسابقة الأعرق بأمل استعادة أمجاد الزمن الجميل.

وتأتي على رأس مواجهات اليوم، قمة تجمع وصيف النسخة السابقة ليفربول الإنكليزي، وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، لأول مرة في تاريخ بطولة دوري الأبطال، حيث سبق وتواجها من قبل في نصف نهائي كأس الكؤوس الأوروبية عام 1997، ونجح سان جيرمان في التأهل بعد حسم نتيجة مجموع المباراتين 3/2.

ويعود إنتر ميلان للظهور ضمن المسابقة الكبرى للمرة الأولى منذ نسخة 2011/2012، رغم تتويجه بلقب دوري الأبطال ثلاث مرات، عندما يواجه توتنهام الإنكليزي، لحساب الجولة الأولى من مواجهات المجموعة الثانية.

من جهته، يسعى آيندهوفن الهولندي إلى تحقيق مفاجأة، عندما يحل ضيفاً على نادي برشلونة، أحد أفضل الفرق المميزة على مستوى المسابقة الأوروبية، وفي اليوم نفسه، وضمن منافسات المجموعة الثالثة، يواجه النجم الأحمر الصربي فريق نابولي الإيطالي، بينما يستضيف شالكه الألماني نظيره البرتغالي بورتو، في إطار مواجهات المجموعة الرابعة، التي تشهد أيضاً مواجهة غالطة سراي التركي مع لوكوموتيف موسكو.

وضمن منافسات المجموعة الأولى، يحل أتلتيكو مدريد ضيفاً على موناكو الفرنسي، في محطة جديدة لكتيبة الأرجنتيني دييغو سيموني بدوري الأبطال، بعد تعزيز الصفوف بمجموعة من اللاعبين، إضافة إلى أعمدة الفريق الذين يتقدمهم النجم الفرنسي أنطوان غريزمان، المتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم الأخير، وفي المجموعة ذاتها يستضيف كلوب بروج نظيره الألماني بوروسيا دورتموند.

المصدر: العربي الجديد – أيوب الحديثي