أخبار عاجلة
الرئيسية » صحة » 6 أسرار للشباب الدائم من رجل خمسيني يبدو بالعشرين

6 أسرار للشباب الدائم من رجل خمسيني يبدو بالعشرين

شواندو تان مصوّر من سنغافورة جذب انتباه العالم بصوره التي تجعله يظهر وكأنه في العشرين من عمره، بينما يبلغ في الحقيقة 51 سنة.

وتشبث تان بقاعدة تقول بأن المظهر والصحة يعتمدان بـ70 في المئة على الطعام، وبـ30 في المئة على التمارين.

ويعتقد البعض أن تان قد أجرى جراحة تجميلية أو يستخدم بعض مستحضرات التجميل الخاصة. لكنه يقوله: “لدي بشرة حساسة ولهذا السبب هناك شيئان فقط أستخدمهما يومياً: غسول للوجه بالجل وكريم مرطب”، وكل ما يفعله هو صبغة للشعر بسبب لونه الرمادي.

ونقل موقع “برايت سايد” عن تان أن مظهره الشاب هو نتيجةٌ لعمل ما يحب، ونظام غذائي صحي، ونوم جيد، وممارسة الرياضة. فيما يلي 6 أسرار لشبابه الدائم:

6 بيضات على الإفطار

يأكل تان ست بيضات مسلوقة على الإفطار، مع صفارين فقط بسبب الكوليسترول، بالإضافة إلى ذلك، يشرب كوباً من الحليب ويضيف أحياناً الأفوكادو مع التوت إلى وجبة الإفطار، هذا ما يجعلها كمية جيدة من البروتين والطاقة لبداية اليوم.

(تويتر)

وجبات بقية اليوم

عدا البيض في الإفطار، يأكل تان الدجاج مع الأرز والخضروات المشوية وحساء السمك خلال النهار، ويأكل سلطة مصنوعة من الخضروات الطازجة في وجبات العشاء، ويشرب الكثير من الماء.

(تويتر)

الممنوعات

يتجنب تان القهوة والشاي، لا يدخن، ولا يشرب الكحول. ويعترف بأن الآيس كريم هو نقطة ضعفه، لذا لا يستطيع مقاومة أكله أحياناً، لكن فقط في النصف الأول من اليوم. ويتوقف عن الأكل 5 إلى 6 ساعات قبل النوم.

(تويتر)

هذه تمارينه الرياضية

يمارس تان تمارين القوة 4 مرات في الأسبوع، أو 3 مرات على الأقل إذا كان مشغولاً للغاية. لا يقضي أكثر من 30 دقيقة في هذا النشاط. تدريب القوة يتبعه دائماً تدريب القلب؛ ومع ذلك، بسبب إصابة في الركبة، فهو يمشي بسرعة كبيرة على جهاز الجري. علاوة على ذلك، يحاول السباحة كل يوم في بركة سباحة في المساء ويسبح هناك لمدة ساعة تقريباً.

يفعل فقط ما يحب

أدرك تان أن كل ما يفعله الإنسان يؤثر على النفس، وبالتالي على الجسم كله، لذا اختار مهنة التصوير الفوتوغرفي لأنه يحبها: “لقد جربت العديد من الوظائف المختلفة وعملت في ما أحبه حقاً. أحب الناس والتواصل والصور. إذا فعلت ما لا يعجبك ستشعر بالسوء، وبالطبع لن يؤدي ذلك إلى تحسّن صحتك”.

ينام مبكراً، يستيقظ مبكراً

ينام تان قبل الساعة 11 مساءً ويستيقظ مبكراً كل يوم. يرفض تان العمل ليلاً ومشاهدة الأفلام بعد منتصف الليل لأن هذا يضر بالصحة. ويقول: “ثق بي، الذهاب إلى السرير في وقت مبكر يستحق كل هذا العناء. بعد نيلك ما يكفي من النوم ستتمكن من القيام بالمزيد من الأشياء خلال اليوم بدلاً من العمل في الليل”.