أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون خليجية » أكاديمي إماراتي يعلق على هجوم الأحواز ويثير غضبا إيرانيا

أكاديمي إماراتي يعلق على هجوم الأحواز ويثير غضبا إيرانيا

قال عبد الخالق عبد الله الأكاديمي الإماراتي الذي يعتقد أنه مستشار سياسي لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد إن “نقل المعركة إلى العمق الإيراني خيار معلن وسيزداد خلال المرحلة المقبلة”.

وأوضح عبد الله في تغريده على حسابه بموقع تويتر أن “الهجوم على هدف عسكري ليس بعمل إرهابي ونقل المعركة إلى العمق الإيراني خيار معلن وسيزداد خلال المرحلة القادمة”.
وأضاف: “هجوم عسكري ضد هدف عسكري ليس بعمل إرهابي”.

تغريدات عبد الله، قوبلت برد عنيف من مسؤولين إيرانيين، حيث اعتبرها أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، محسن رضائي بأنها “تهديد صريح بشن هجمات جديدة في أراضي الجمهورية الإسلامية”.

وعلى الوتيرة ذاتها، قال رئيس مجلس بلدية طهران محسن رفسنجاني، إنه “إذا كان العرض المنظم داخل مدينة بحضور مدنيين عزل هدفا مبررا، فإن معسكرات الإمارات هدف أكثر من مبرر”.

واتهمت قيادات كبيرة في الحرس الثوري والجيش الإيراني دولتين خليجيتين بالوقوف وراء الهجوم وقالت إن “الدولتين قامتها بتدريب وتمويل المهاجمين”.

وأعلنت السلطات الإيرانية عن مقتل كافة المهاجمين وعددهم أربعة وقال المتحدث باسم القوات المسلحة أبو الفضل شكارجي إن المهاجمين “جلبوا السلاح من دولة خليجية عبر الخليج الفارسي وخبأوه قبل الهجوم ودخلوا على شكل مدنيين لحضور العرض قبل أن يقوموا بإطلاق النار”.