أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » قوات سوريا الديمقراطية تستكمل سيطرتها على باغوز فوقاني بالريف الشرقي لديرالزور شرقي سوريا

قوات سوريا الديمقراطية تستكمل سيطرتها على باغوز فوقاني بالريف الشرقي لديرالزور شرقي سوريا

بعد 11 يوماً من انطلاق” معركة دحر الإرهاب” تمكنت قوات سوريا الديمقراطية- قسد من السيطرة كاملة على قرية” باغوز فوقاني” والقرى المحيطة بها، بالريف الشرقي في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وتهدف” معركة دحر الارهاب” الى طرد تنظيم داعش من منطقة” هجين” اخر جيب للتنظيم بشرق الفرات، وتقاتل قوات” قسد” على محور باغوز فوقاني شرق بلدة هجين بـ 27 كم والتي تفصل بينهما قريتي السوسة وشعفة وحوالي 5 قرى صغيرة ، سيطر عليها مقاتلون” قسد” في الـ 21 من الشهر الجاري، وتقوم الفرق الخاصة بتفكيك الألغام وتنظيف القرية من مخلفات داعش.

وتخوض قوات” قسد” قتالا عنيفا ايضا على محور البحرة في الجهة الغربية من بلدة هجين، حيث اقام عناصر داعش خطوط دفاع قوية، وتحصينات، وحشد للقوات في نقاط تمركز التنظيم.

وتعمل وحدات خاصة لـ” قسد” على تحرير الاسرى والمدنيين، وتأمينهم خارج مناطق الاشتباكات، بنقلهم الى المناطق التي تحميها” قسد”.

ويعمد عناصر داعش إلى زرع الألغام في منازل المدنيين وفي الشوارع ، وإرسال العربات المفخخة, والانتحاريين, ونشر القناصة، لعرقلة تقدم المقاتلين.

وتبعد باغوز فوقاني عن مدينة دير الزور 125 كم شرقا، وتحاذي الحدود العراقية بمسافة 3 كم, وهي قريبة من حقول النفط بالمحافظة.

وكلفت معركة تحرير القرية الاستراتيجية قوات” قسد” عشرات القتلى والجرحى، فيما تكبد التنظيم خسائر كبيرة بالقتلى والجرحى, مع اسر العشرات من عناصره، وتدمير تحصيناته ومقراته، بدعم جوي ومدفعي من قوات التحالف الدولي.