أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » موعد غرامي في جرمانا يودي بعصابة سرقة إلى السجن

موعد غرامي في جرمانا يودي بعصابة سرقة إلى السجن

تقدمت فتاة بادعاء إلى فرع الأمن الجنائي، بريف دمشق، بدخول عصابة مؤلفة من ثلاثة أشخاص يظهرون بالزي العسكري، يحملون بنادق حربية روسية، إلى منزلها في مدينة جرمانا وسرقة الأجهزة الخليوية ومبالغ مالية، حوالي الساعة الثالثة صباحا، ينتحلون صفة دورية أمنية.

وقالت الفتاة التي تقيم والدتها وشقيقيها، بأن أحد أفراد العصابة، أخذ منها أربع أجهزة خليوية، والبطاقات الشخصية وعقد إيجار المنزل للتأكد من صحته.

وذكرت المدعية أن أحد أفراد العصابة ويدعى “منار”، حاول التقرب منها وتكلم منها جانبا، وأعطاها رقم هاتفه الجوال، وطلب منها التواصل معه هاتفيا لاحقا، ليساعدها بالتخلص من التهم الملفقة لهم، مقابل الزواج منها.

وتواصلت المدعية، مع المدعو “منار” هاتفيا، وعند الساعة السابعة مساء دعاها لأحد مقاهي جرمانا، وعند مقابلتها له، ألقت دورية من فرع الأمن الجنائي بريف دمشق القبض عليه، واستدرجت باقي أفراد العصابة إلى المقهى وألقي القبض عليهم، مصادرة أسلحتهم الحربية .

وعند التحقيق مع المتهمين، تم التعرف عليهم وهم فواز الخطيب، وعبد الرزاق الحاوي، وسائق تاكسي يدعى (خ – د)، حيث اعترفوا أنهم قاموا بعدة عمليات سرقة مشابهة، وحيازتهم على مواد مخدرة وتعاطيها وترويجها.

وتبين عند تفتيش سجلات المتهمين، أنهم فروا من الخدمة الإلزامية وبحوزتهم أسلحتهم، ونشرت بحقهم مذكرات بحث لمن قبل وزارة الدفاع.