أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » خلافاً على تقاسم المسروقات: اشتباكات بين عناصر من الفرقة الرابعة تسفر عن مقتل أحدهم بديرالزور

خلافاً على تقاسم المسروقات: اشتباكات بين عناصر من الفرقة الرابعة تسفر عن مقتل أحدهم بديرالزور

جرت مشادة كلامية، مساء أمس، بين عنصر أمن من الفرقة الرابعة التابعة للنظام في ديرالزور، مع عنصر آخر من الفرقة ذاتها، تطورت لإطلاق نار بينهما، أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة شخص مدني.

وقال حارث خليفة (من سكان الأحياء المأهولة بدير الزور) لموقع الحل، إن “عنصراً من الفرقة الرابعة التابعة للنظام، والمختصة بسرقة محال ومنازل المدنيين في أحياء المدينة المدمرة، قام بإطلاق النار على عنصر آخر من الفرقة ذاتها أثناء تواجده في شارع الوادي بحي الجورة، ما أدى لمقتله على الفور، وإصابة رجل مدني بالقرب منه، قبل أن يلوذ بالفرار بواسطة دراجة نارية”.

وأضاف المصدر أن سبب المشاجرة بين العنصرين هو “خلافات على تقاسم المسروقات”.

ونوه المصدر إلى أن عناصر أمن الفرقة الرابعة “يقومون بسرقة أملاك الأهالي في محلات الصناعة، حيث يسرقون الآلات والحديد والخردة والأثاث والمواد والمعدات، وبعد تجميعها بالشاحنات يتم إرسالها إلى محلات خردة تتبع للفرقة الرابعة في محافظات أخرى”.

وأكد المصدر أنها ليست المرة الأولى التي يقتل فيها عنصر من الفرقة الرابعة نتيجة مشادة كلامية، فقد قتل مالك فتحي القناص (المسؤول عن تطويع الشباب في الفرقة الرابعة في داخل الأحياء المأهولة)، وذلك إثر مشادة كلامية بينه وبين أحد عناصر أمن الفرقة الرابعة في حي الجورة في مايو الماضي، لنفس السبب السابق.

حمزة فراتي – موقع الحل