أخبار عاجلة
الرئيسية » فيديوهات مختارة » Video : مشادة بين الحريري وجميل السيد في مجلس البرلمان… حضر نازحو سوريا

Video : مشادة بين الحريري وجميل السيد في مجلس البرلمان… حضر نازحو سوريا

قالت وسائل إعلام لبنانية، إن مشادة كلامية وقعت بين رئيس الوزراء سعد الحريري، وبين النائب عن حزب الله، اللواء جميل السيد، في مجلس البرلمان.

وقال تلفزيون “المستقبل”، إن الحريري قال خلال الجلسة إن “لبنان ليس بلدا مفلسا، ولدينا فرصة ذهبية خاصة بعد مؤتمر “سيدر (عقد في باريس)”.

وتابع الحريري بحسب “المستقبل”: “اقتصادنا بحاجة إلى إصلاح، لكن لسنا بحالة يرثى لها، وهناك حملة على الليرة والاقتصاد لإحباط اللبنانيين”.

ودعا الحريري إلى التوقف عن أخذ النازحين السوريين كحجة، مضيفا: “نحن في صلب المبادرة الروسية لعودة النازحين، ونريد إنجاحها”.

وبحسب تلفزيون “المستقبل”، فإن اللواء جميل السيد لم يرق له تبرئة الحريري لللاجئين من الأزمة الاقتصادية.

وذكرت القناة أن جميل السيد رد على الحريري قائلا: “هذا ابتزاز”، ليرد عليه رئيس الوزراء: “ليس ابتزاز، من أول الطريق ساكتين وكل شوي بدك تلطوش”.

وتابعت القناة على لسان “الحريري”: “أنا هنا من أجل سيدر، وإذا كنا لا نريد التشريع بمؤتمر سيدر لن أكون هنا”، قبل أن يغادر القاعة بشكل مؤقت.

وفي وقت لاحق، بث تلفزيون “الجديد” مقابلة مع جميل السيد، كشف خلالها أن المشادة حدثت لرفض سياسة الإقراض التي يسير عليها الحريري.

وقال السيد إنه ليس من حق الحريري فرض رأيه بلزوم أخذ قروض خارجية، قائلا إن هذه السياسة أوصلت ديون لبنان إلى ما يقرب من 100 مليار دولار.

المصدر: عربي 21