أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » باحث عقاري يؤكد: أسعار العقارات انخفضت…وجمود يضرب السوق لهذا السبب!

باحث عقاري يؤكد: أسعار العقارات انخفضت…وجمود يضرب السوق لهذا السبب!

بين الخبير العقاري الدكتور عمار يوسف أن سوق العقارات يشهد حالة “جمود” خلال الستة أشهر السابقة، وذلك نتيجة استقرار سعر الدولار، مبيناً أن أسعار العقارات تشهد انخفاضاً تراوح بين 3 لـ 7 بالمئة خلال الفترة القليلة الماضية بدمشق.

وتوقع يوسف حدوث انخفاض متتالٍ في الأسعار إذا استمر الوضع على ما هو عليه، خاصة إذا بقي الدولار مستقراً، مؤكداً ضرورة تدخل الحكومة بقوة في طرح منتج عقاري في السوق للمساهمة في تخفيض أسعار العقارات سواء عن طريق المساكن الجاهزة أو المخططات التنظيمية الجديدة.

وفيما يخص أسعار الإيجارات أكد الخبير العقاري أنها في حالة ثبات، متوقعاً أن تشهد انخفاضاً يصل إلى 25 بالمئة خلال الستة أشهر القادمة، نتيجة عودة الأهالي إلى مساكنهم، معتبرا أن إيجار المنزل المقدر بـ 100 ألف سيصبح 75 أو 80 ألف ليرة سورية.

وحول موضوع إعادة الإعمار، طالب بضرورة الجدية بشكل أكبر في هذا الموضوع وتسريع وتيرة العمل، مؤكداً أن هناك حالة غير مفهومة بموضوع إعادة الإعمار، والأمر يتسبب بحدوث البطء وأحيانا نوع من المحاربة.

وفي تعقيب له حول تصريح للأمم المتحدة، قال يوسف: إذا استمرت سياسة إعادة الإعمار بهذا الشكل فنحن بحاجة إلى 100 عام وليس 50 عام لإعادة إعمار سورية.