أخبار عاجلة
الرئيسية » رياضة » ألمانيا تفوز بحق استضافة يورو 2024

ألمانيا تفوز بحق استضافة يورو 2024

فاز الملف الألماني بحق استضافة نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2024″، بعد تفوقه في التصويت الذي جرى في مقر الاتحاد الأوروبي “يويفا” بمدينة نيون السويسرية.

ورجحت كفة الملف الألماني على حساب نظيره التركي، بعد أن أسدلت اللجنة التنفيذية للـ”يويفا”، الستار بذلك على المنافسة الكبيرة بين الملفين على استضافة يورو 2024، من خلال التصويت الذي جرى الخميس، وسبقه الاستعراض النهائي للملفين.

وأخفقت تركيا بذلك للمرة الخامسة في مساعيها لاحتضان منافسات البطولة الأوروبية، بعد الملف المشترك بين تركيا واليونان للفوز باستضافة يورو 2008، كما فشل الملف التركي لطلب استضافة يورو 2012، وخسر بفارق قليل أمام فرنسا في الصراع على استضافة يورو 2016.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد طالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بتقييم عادل لملفات الدول المرشحة لاستضافة بطولة أمم أوروبا لعام 2024، مؤكداً خلال مقابلة مع مجموعة “فونكا” الإعلامية الألمانية، أن تركيا استوفت كامل الشروط المطلوبة لاستضافة هذا الحدث، لكن يبدو أن تاريخ ألمانيا المميز في استضافة البطولات الكبرى رجح كفتها، بعد أن نظمت كأس أمم أوروبا في 1988، وكأس العالم مرتين في عامي 1974 و2006.