أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » احاديث عن نقل قيادات في جبهة النصرة الى تركيا

احاديث عن نقل قيادات في جبهة النصرة الى تركيا

التقى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بوزير خارجية النظام، وليد المعلم، في الامم المتحدة، لمناقشة الوضع في إدلب.

وصرح لافروف:” أنا راض أن لدينا إمكانية للنظر في كيفية تطور علاقاتنا، وكيفية تقدم التسوية السورية”، من جانبه قال وليد المعلم:” لدينا موضوع مهم يجب مناقشته وهو إدلب”.

وفي شان ذات صلة نقلت وكالة/ سبوتنيك/ عن مصادر محلية في محافظة إدلب، تحدثت عن عمليات نقل و تهريب لقياديين وافراد في “جبهة النصرة” الى الأراضي التركية.

وان الجانب التركي” قام بنقل بعض قادة المسلحين الأجانب من جسر الشغور وشمال اللاذقية مع عائلاتهم باتجاه الداخل التركي”، كما إن عددا من القياديين والافراد المحليين في الجبهة، دخلوا تركيا تهريبا عن” طريق أحد التجار الأتراك، عبر بلدتي سرمدا واطمة، مقابل عشرة آلاف دولار أمريكي عن كل قيادي، وخمسة آلاف دولار عن كل عنصر”.

وحسب سبوتنيك فان عناصر” جبهة النصرة” يبيعون ما بحوزتهم من ممتلكات بأسعار مخفضة، استعدادا للهرب خارج سوريا، ولكن العناصر الاجنبية/ الحزب التركستاني وأجناد القوقاز وحراس الدين/، متمسكون بالمواقع التي يسيطرون عليها، ويستعدون لخوض المواجهة العسكرية،

وفي السياق ذاته، والكلام لـ/ سبوتنيك/ ان أبو محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة، سوف يعلن موقفه من الاتفاق الروسي- التركي، في الايام القليلة القادمة.