أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » بعد نصيحة من ماكرون.. شاب تهاطلت عليه عروض التوظيف

بعد نصيحة من ماكرون.. شاب تهاطلت عليه عروض التوظيف

رغم أن النصحية التي أسداها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للشاب العاطل عن العمل جوناتان جاهان (25 عاما) قد أثارت ضجة كبيرة وسخرية في فرنسا، جلبت له في النهاية عروض توظيف كثيرة، وساعدته في الخروج من حالة البطالة التي يعاني منها.

فقد حصل جوناتان على وظيفة مدرب لقيادة السيارات، وذلك بعد أقل من أسبوعين من اللقاء الذي جمعه بماكرون في قصر الإليزيه في 15 من الشهر الجاري بمناسبة اليوم الوطني للتراث.

وحينها اشتكى الشاب للرئيس من بطالته، فرد عليه بأنه كل ما عليه فعله هو أن يعبر الشارع -حيث توجد المقاهي والمطاعم- ليسأل عن وظيفة. وقال جوناتان إنه لم يتوقع هذا الرد من الرئيس، ووصف ما حدث بأنه كان بمثابة لطمة على وجهه.

وانتشر فيديو مصور للمحادثة التي جرت بين الرئيس والشاب العاطل، وتباينت ردود الفعل بين انتقاد ماكرون والدفاع عنه، في حين سخر منه بعض الفرنسيين بنشر فيديوهات لهم وهم يقطعون الشوارع.

ولم يدم انتظار جوناتان جاهان طويلا، حيث اتصلت به شركة للتوظيف الوقتي وعرضت عليه وظيفة مدرب قيادة سيارات رغم أن مهنته بستاني.

وفي مقابلة مع محطة تلفزيون “بي أف أم تي في”، عبر الشاب الفرنسي عن سعادته بالوظيفة لأنه سيشتغل في مجال يحبه.

وقالت القناة الفرنسية إن جاهان رفض عشرين عرضا آخر، مشيرة إلى أن نصف العروض المرفوضة كانت في عمل البستاني. يذكر أن نسبة البطالة في فرنسا تبلغ 9% حاليا.