أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » صالح مسلم يطالب بحماية دولية لمنطقة عفرين

صالح مسلم يطالب بحماية دولية لمنطقة عفرين

قال القيادي الكردي صالح مسلم الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي( ب ي د) ان: 137 ألف شخص ينتظرون على الحدود مع عفرين، هم يريدون العودة إلى وطنهم، وسيفعلون ذلك، وهم لا يقبلون بما حصل في عفرين، واضاف مسلم” نحن نريد أن يعود هؤلاء الناس إلى وطنهم، وإذا ما عادوا، يجب بالطبع حمايتهم من قبل الأمم المتحدة”.

وطالب القيادي الكردي في حديث لقناة/ دويتشه فيله/ الالمانية ، الأمم المتحدة، بتوفير الحماية لسكان عفرين العائدين الى منازلهم، مشيرا الى أن عفرين ستصبح” نقطة ساخنة جدا”، في حال لم تنسحب منها تركيا، مؤكدا بهذا الخصوص على ان ضغوط ستمارس على تركيا.

واشار مسلم الى” إدخال أشخاص آخرين إلى عفرين لا ينحدرون من المدينة، وهذه سياسة جد خطيرة”.

هذا وتفيد عشرات التقارير الواردة من عفرين، بقيام تركيا والفصائل التابعة لها بالاستيلاء على بيوت وأملاك الكرد، وإحلال الوافدين من الغوطة الشرقية محلهم.

واتهم مسلم تركيا بعرقلة التسوية السورية وقال:” منذ خمس أو ست سنوات تُعقد مؤتمرات في جنيف أو لقاءات في أستانة، لكن تركيا بالأخص تعرقل” و تقول: إذا لم نحتفظ بالورقة في اليد، لن توجد حلول سياسية.

واقترح المسؤول الكردي ان يكون هناك مبعوث من أوروبا يراقب كل شيء في عين المكان، وتساءل لماذا لا يزور أحد المنطقة، و لماذا لا يتم تشكيل لجنة تقصي الحقيقة وتدوينها.