أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » Video : الاضطرابات في مدينة أورفا تتفاقم والسلطات التركية تسعى لضبط الأوضاع

Video : الاضطرابات في مدينة أورفا تتفاقم والسلطات التركية تسعى لضبط الأوضاع

خرج مئات الأتراك يوم السبت في تظاهرات احتجاجية في مدينة أورفا التركية إثر مقتل 3 مواطنين بعد مشاجرة مع سوريين أول أمس الخميس.

وطالب المتظاهرون الحكومة التركية بترحيل السوريين من المدينة، وبتكسير محلاتهم المتواجدة خلف مبنى البلدية وساحة المدفع وسط المدينة، وقد حاول عناصر الشرطة تفريق المتظاهرين في الساحة باستخدام خراطيم المياه.

كما شهدت منطقة الهاشمية التي يتواجد فيها العديد من محال الصرافة والصاغة السوريين ومنطقة بامياسو والتي يقطنها الكثير من السوريين تكسيراً للمحلات ولكن عناصر الشرطة تدخلوا على الفور في المنطقتين.

وتشهد المدينة توتراً منذ يوم الخميس بعد حادثة المشاجرة، مما اضطر السوريين للالتزام بيوتهم وإغلاق المحال، كما تفتقر منطقتي حياتي حران والأيوبية إلى تأمين مادة الخبز للسوريين ويعاني أهلها من عدم القدرة على الخروج منها إن كان لتأمين المواد الغذائية أو مغادرتها.

وتسعى الحكومة التركية بالتعاون مع عشائر تركية وسورية إلى تهدئة الوضع في المدينة، ودعا شيخ عشيرة “بني عجل” التي ينتمي إليها القتلى الأتراك -الذين تم دفنهم ظهر اليوم- إلى التهدئة وضبط النفس من قبل أبناء العشيرة، كما دعا أبناء العشائر الأخرى الذين شاركوا بتكسير المحلات بعدم التدخل، حيث ازداد الاحتقان بعد استغلال أطراف أخرى محلية للأوضاع.