أخبار عاجلة
الرئيسية » فرفش » السعداوي: رأيت بعيني هيلاري كلينتون توزع دولارات في “التحرير” لانتخاب الإخوان

السعداوي: رأيت بعيني هيلاري كلينتون توزع دولارات في “التحرير” لانتخاب الإخوان

حلّت الكاتبة المصرية نوال السعداوي، ضيفة في ندوة ضمن فعاليات معرض غوتنبرغ للكتاب المقام في السويد حالياً. وتداول متابعون مقطع فيديو لجزء من الندوة يحتوي على تصريح من الكاتبة أن أحد أسباب فشل الثورة المصرية هو التآمر الأميركي.

وقالت بإنكليزية سليمة إنها رأت بعينيها هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأميركية في ذلك الوقت من عام 2011، “تقوم بتوزيع المال على الشباب في ميدان التحرير لاختيار الإخوان المسلمين”.

كاتبة الأطفال والناشرة، فلورا مجدلاوي، قامت بمشاركة الفيديو معلّقة: “نوال السعداوي ومأساة المثقفين العرب عندما يتحدثون في المنابر الغربية. قد نتفق أو نختلف مع الأيدولوجية التي تعتنقها، لكننا لا يمكن إلا أن نسفّه اللامنطق والترهات التي تعرضها. ها هي تقول إن أحد عوامل إحباط الثورة في مصر هو التآمر الإمبريالي الأميركي، وإنها رأت بأم عينيها هيلاري كلينتون في ميدان التحرير توزع الدولارات على الشباب كي ينتخبوا الإخوان المسلمين”.

وأضافت: “لا عجب أن الصحف السويدية أعطتها ما يليق بكلامها هذا الصباح. تصويري من ندوتها البارحة في معرض غوتنبرغ للكتاب المقام في السويد”.

وعلّق محمد الخميسي: “نوال السعداوي تظهر في فيديو وهي تتحدث أمام جمهور باللغة الإنكليزية، تقول فيه “إن أحد عوامل إحباط الثورة في مصر هو التآمر الإمبريالي الأميركي، وإنها رأت بأم عينيها هيلاري كلينتون في ميدان التحرير توزع الدولارات على الشباب كي ينتخبوا الإخوان المسلمين” “النخب” هي أصل الهري!”.

وغرد محسن ميلان: “أحسن حاجة في اللي بتقوله نوال السعداوي ده، أنها تتكشف أمام المخدوعين من التيار المدني وعاملينها أيقونة والكلام ده!!”.

وكتبت آلاء حيمور: “لما جيل من المثقفين يكون عندهم أفكار من قبيل أنا شفت بعيني هيلاري كلينتون بتوزع ع الناس بالتحرير فلوس لينتخبوا الإخوان، معاناته محتاجين فرمتة للمجتمع كله، الخرف الفكري بأبشع صوره! نوال السعداوي في معرض غوتنبرغ للكتاب.. الفيديو لفلورا مجدلاوي”.

وتساءل رامي كيوان: “ما العمل مع المثقفين العرب؟ وغرورهم واحتقارهم للعامة باعتبار هؤلاء غير “جاهزين” للديمقراطية؟ هذه الفئة هي أخطر من العسكر والإسلاميين”.

وخاطبتها الإعلامية نادية أبو المجد: “مش عيب عليكي وعلى تاريخك يا دكتورة، إنك تقولي بالإنجليزي وتروّجي كذبة إنك شفتي هيلاري كلينتون بتوزع فلوس في ميدان التحرير لانتخاب الإخوان ! مصر”.

وسخرت الفلسطينية عدنا قبطي: “نوال السعداوي شافت بعينها هيلاري كلينتون بالتحرير بتوزع مصاري على الشباب مشان يصوّتوا لمرسي! ليه ده يا شيخة.. حتى الحراس تبعونها كانو عم ياكلوا كشري في محل قريب، عبين ما تخلص توزيع الملايين اللي معها، واضح إنه العمر صار مؤثر على نوال السعداوي وصار لازم ترتاح.. خلّي الناس تتذكرها بمؤلفاتها وآرائها العظيمة مش بتخبيص من هالنوع!”.