أخبار عاجلة
الرئيسية » صحافة وإعلام » من شاشة تلفزيون “عون”.. بوق لبشار يهاجم برلمانية وإعلامية لبنانية ( بولا يعقوبيان ) بعبارة جنسية ساقطة

من شاشة تلفزيون “عون”.. بوق لبشار يهاجم برلمانية وإعلامية لبنانية ( بولا يعقوبيان ) بعبارة جنسية ساقطة

أثار الكاتب والسياسي اللبناني المؤيد لحزب الله والنظام السوري، جوزيف أبو فاضل، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريح مثير أطلقه ضد الإعلامية والنائب في البرلمان، بولا يعقوبيان.

أبو فاضل وخلال استضافته عبر قناة “OTV” هاجم يعقوبيان دون تسميتها، بعد تغريدة أطلقتها الأخيرة انتقدت فيها الرئيس ميشيل عون، في أعقاب حادثة إنزال ركاب طائرة من أجل الوفد المرافق للرئيس إلى نيويورك.

وغردت يعقوبيان: “بي (أب) الكل.. نزل الكل وطار”.

ورد جوزيف أبو فاضل بعبارة جنسية على يعقوبيان، متسائلا هل ترضى الأخيرة بأن يقال أنها “ترضّع الكل”.

وفي رد مثير لها، قالت بولا يعقوبيان عبر تلفزيون “الجديد”: “للأسف، الشرف ليس موجودا إلا عند المرأة، ويعتقدون أنّ هذا النوع من الإهانات سيرهبنا ويخيفنا”.

وأثارت كلمة جوزيف أبو فاضل جدلا واسعا بين الإعلاميين اللبنانيين، الذين اعتبروا ما قاله “عنصرية ضد المرأة، وإساءة صريحة على شاشة فضائية”.

وعبرت الإعلامية ديما صادق عن سخطها الشديد، مغردة: “خلصنا بقا!!! أعراضنا مش لتستبيحوها كل شوي!”.

وهاجمت صادق، تلفزيون “OTV”، قائلة: “بعدين شو هالمحطة اللي كل شوي بتهينا؟! لا والمذيع بيضحك! رفضا لهذا الأسلوب في إهانتنا وإهانة عرضنا وشرفنا وتضامنا مع زميلتي بولا أعلن عدم استضافتي بعد اليوم لجوزيف أبو فاضل”.

وقالت الإعلامية جاسيكا عازر: “يا أبشع أنواع البشر، البشر وليس الرجال، فأنتم أشباه رجال. أنتم من يهاجمنا بشرفنا وعرضنا كلما انتقدناكم في السياسة. أنتم وذكوريتكم وفسادكم وصبيانكم. نحن نساء نفتخر بأنفسنا، فنحن نجحنا لدرجة أفقدتكم عقولكم. يا عديم الأخلاق، عندما تهين المرأة فأنت تهين أمك وأختك وابنتك”.

وفي الوقت الذي تجاهل فيه جوزيف أبو فاضل التعليق على الحملة التي طالبت أيضا بمحاكمته، رد مقدم البرنامج رواد ضاهر على الانتقادات التي طالته.

وقال ضاهر في منشور له إن أبو فاضل لم يذكر اسم بولا يعقوبيان، وأنه لم يكن ليسمح له لو ذكر اسم شخص بعينه.

إهانات لم يسبق ان عرفها الاعلام اللبناني على النائبة لانها انتقدت رئيس الجمهورية من شخص مقرب منه ومن محطة مملوكة من تياره. والقضاء لم يتحرك بينما يلاحق مدونون عبروا عن رأيهم المعارض للرئيس او لوزير الخارجية !

بما انه عاملة بلوك، بليز اللي عنده يوصله!

أخجل بالعار انك مثلت الإعلاميين مع وفد رئيس الجمهورية في الامم المتحدة!

أمثالك ومصطلحاتك المقرفة يجب ان يحظر عليهم الشاشات، وواضح ان تفكيرك لا يرتقي ابعد من المستوى السفلي لحضرتك!

نعم، يجب مقاطعته من جميع الزملاء كما أعلنت ديما صادق ????

(@DimaSadek
خلصنا بقا !!! أعراضنا مش لتستبيحوها كل شوي ! و بعدين شو هالمحطة اللي كل شوي بتهينا ؟! لا والمذيع بيضحك ! رفضا لهذا الأسلوب في اهانتنا و إهانة عرضنا و شرفنا و تضامنا مع زميلتي بولا أعلن عدم استضافتي بعد اليوم لجوزيف ابو فاضل

النماذج الرثة تستخدم الشتيمة والبذاءة خصوصا تجاه النساء وتعجز عن قول فكرة ذات معنى.

جوزف ابو فاضل وعبر شاشة الرئيس تفوه ببذاءات بحق بولا يعقوبيان وبحق صحافيات

هذا الشخص رافق عون الى نيويورك وهو ضيف دائم على شاشته، إذا هو لسان العهد وخير معبر عن طريقة تفكيره ونظرته تجاه المرأة
— ديانا مقلد

Jessica Azar
يا ابشع انواع البشر، البشر وليس الرجال، فأنتم اشباه رجال. انتم من يهاجمنا بشرفنا وعرضنا كلما انتقدناكم في السياسة. انتم وذكوريتكم وفسادكم وصبيانكم. نحن نساء نفتخر بأنفسنا، فنحن نجحنا لدرجة أفقدتكم عقولكم. يا عديم الأخلاق، عندما تهين المرأة فأنت تهين امك واختك وابنتك.

بتمنى بعد حكي جوزيف ابو فاضل ضد النائب بولا يعقوبيان تتحرك الأجهزة الأمنية تستدعيه متل مابيستدعوا الناشطين عَل سوشيال ميديا

السكوت عن هيدا التصرف الذكوري مش مسموح .

اذا اختلفت معها بالسياسة رد عليها بالمنطق ،لكن الطعن بالشرف لا بهبنها بل يهينك ويُظهر ضعفك وذكوريتك كل التضامن مع بولا يعقوبيان

.ما تفوه به جوزيف أبو فاضل ضد @PaulaYacoubian ألا يستحق الاستدعاء والمحاسبة؟

الأجهزة الأمنية تستدعي الصحافيين والناشطين فقط لنشاطهم على مواقع التواصل الاجتماعي وتضع معادلة الاستقرار مقابل الحرية!

ماذا عن الحوارات السياسية التي تحتوي على تحريض وشتائم… هذا لا يهدد الأمن القومي؟