أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » غرق سبعة سوريين من عائلة واحدة قبالة السواحل التركية

غرق سبعة سوريين من عائلة واحدة قبالة السواحل التركية

تداولت عدة صفحات ومواقع محلية خبر غرق سبعة سوريين من عائلة واحدة، قبالة سواحل ولاية أدرنة التركية أمس (الأحد)، مشيرة إلى أن الأشخاص السبعة هم من قرية “كوليجا” التابعة لبلدة المعبدة “كركي لكي” الواقعة في محافظة الحسكة.

وذكر موقع “باسنيوز” الكردي أن “عائلة كردية كانت على متن قارب مطاطي يحمل عشرة أشخاص متجهين نحو الجزر اليونانية فجر الأحد، حيث غرق قبالة سواحل منطقة إنز التركية”.

وأضاف أن خمسة لاجئين غرقوا بينهم ثلاثة من بلدة ” المعبدة “كركي لكي”، فيما تمكنت خفر السواحل التركية من إنقاذ ثلاثة كرد آخرين، في حين لم تتمكن من العثور على البقية.

بدوره، أفاد موقع “يكيتي ميديا” الكردي نقلا عن مصدرٌ مقرب من عائلة الضحايا، بأنَّ الحادثة وقعت بعد قدومهم من اسطنبول ليلة أمـس السبت، وتوجِّههم إلى الجزر اليونانية بواسطة قارب مطاطي، مشيرا إلى أن عشرة أشخاص كانوا يستقلّون القارب، وبعد غرقه تُوفي سبعة أشخاص.

وكانت وكالة “الأناضول” ذكرت أن فرق خفر السواحل التركية تمكنت (الأحد)، من انتشال جثث 5 مهاجرين غير نظاميين، لقو حتفهم نتيجة غرق قاربهم قبالة سواحل ولاية أدرنة غربي البلاد، موضحة أنه نتيجة وجود مهاجرين آخرين على متن القارب، بدأت فرق خفر السواحل التركية بأعمال البحث في محيط المكان الذي غرق فيه القارب.