أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون الإرهاب » عقوبات أميركية على رجل أعمال و7 شركات لبنانية تمول «حزب الله»

عقوبات أميركية على رجل أعمال و7 شركات لبنانية تمول «حزب الله»

فرضت وزارة الخزانة الأميركية، أمس (الخميس)، عقوبات على محمد عبد الله الأمين، وسبع من الشركات المملوكة له، بسبب تقديمه الدعم المالي والتكنولوجي والخدمات المالية، وغيرها من الخدمات، لـ«حزب الله» المدرَج على القائمة الأميركية للمنظمات الإرهابية.

وفرضت وزارة الخزانة عقوبات على شركات يملكها الأمين في لبنان هي شركة «سييرا للغاز» التي تقدم خدمات حقول الغاز، وشركة «لاما فود»، و«لاما فود إنترناشونال»، وهي شركة استيراد للأغذية، وشركة «إيمبالس»، وشركة «إيمبالس إنترناشونال»، وشركة «مارين»، وهي شركة توزيع للبضائع، وشركة «تانجوان» البحرية.

وقال مسؤولو وزارة الخزانة إنه تم إدراج محمد عبد الله الأمين على قائمة الإرهابيين الدوليين. وقال سيغال ماندلكر وكيل وزارة الخزانة لشؤون مكافحة الإرهاب والاستخبارات المالية: «(حزب الله) هو وكيل إيران في لبنان، وتركز الإدارة الأميركية على فضح وتعطيل شبكات تمويل الإرهاب التابعة لإيران، ونمارس في وزارة الخزانة ضغطاً غير مسبوق ضد ممولي (حزب الله) لوقف أنشطتهم الخبيثة في لبنان وغيره من الدول المحيطة».

وأضاف وكيل وزارة الخزانة: «هذا القرار اليوم هو بمثابة تحذير لأي شخص يدخل في علاقات تجارية مع محمد عبد الله الأمين، أو يقدم الدعم لـ(حزب الله). لقد اتخذت وزارة الخزانة مزيداً من الإجراءات ضد (حزب الله) أكثر من أي وقت مضي، ونحن ملتزمون تماماً بالقضاء على هذه الشبكة الإرهابية».

يُذكر أن وزارة الخزانة الأميركية اتخذت إجراءات عقابية مشابهة في فبراير (شباط) الماضي ضد شركة «تاباجا»، التي تعمل في لبنان وعدة دول أفريقية، ويملكها أدهم تاباجا الذي تم إدراجه أيضاً على قائمة الإرهابيين الدوليين، وحظر التعامل التجاري معه.

المصدر: الشرق الأوسط