أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » بتوجيه من صحة النظام: إغلاق مشافي درعا الميدانية وتسليم معداتها ومستودعاتها

بتوجيه من صحة النظام: إغلاق مشافي درعا الميدانية وتسليم معداتها ومستودعاتها

محمد الاحمد – درعا

وجهت مديرية الصحة التابعة للنظام السوري في درعا، بإغلاق المشافي الميدانية والنقاط الطبية في مدينة درعا، وتسليم معداتها ومستودعاتها للمديرية.

وأوضح مصدر خاص من مدينة درعا، لموقع الحل، أن المديرية “طلبت من إدارة مشفى عيسى عجاج الميداني ومشفى درعا البلد الميداني، إجراء كشف عن محتوى المشفيين وتسليمه للجنة مختصة في المديرية، ريثما يتم نقلها إلى مستودعات المديرية”.

وكشف المصدر عن مساع حثيثة من بعض الوسطاء في مدينة درعا، لتسوية وضع الأطباء والممرضين الذين كانوا يعملون في المشافي الميدانية وبحث إمكانية إعادتهم إلى المشافي العامة أو الخاصة التي كانوا يعملون فيها سابقاً.

في سياق متصل، قال عمر السرحان (أحد سكان مخيم درعا)، لموقع الحل، إن قسماً كبيراً من السكان يواجهون صعوبة في تلقي الخدمات الصحية، نظراً لتخوفهم من الخروج إلى مناطق تواجد المشافي والمستوصفات، لأنها تخضع لسيطرة الأفرع الأمنية وتنتشر فيها العديد من الحواجز العسكرية.

وأضاف السرحان، المشافي الميدانية بدرعا تمتنع منذ توقيع اتفاق التسوية في درعا، عن استقبال أي حالة صحية إلا عند الحالات الحرجة، وبعض الأحيان يقوم البعض بمراجعة الطبيب في بيته، وبعد قرار مديرية الصحة بإغلاق المشافي الميدانية، يصبح الوضع أكثر صعوبة.

المصدر: الحل السوري