أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » النظام يزيل عشرات الحواجز في حلب ودرعا

النظام يزيل عشرات الحواجز في حلب ودرعا

أفادت مصادر محلية بأن قوات النظام أزالت في الآونة الأخيرة حواجزاً على بعض الطرق الرئيسية في مدينتي درعا والبلد، وبعض تلك الحواجز مضى على نصبها نحو خمسة أعوام.

حيث ذكرت صحيفة “عنب بلدي” أن قوات النظام عمدت اليوم الثلاثاء 9 تشرين الأول (أكتوبر) إلى إزالة “حاجز الضاحية (القوس)” من مدخل مدينة درعا الشمالي في منطقة درعا البلد والذي كان يشرف عليه فرع “الأمن العسكري” في المحافظة، وأوضحت الصحيفة أن قوات النظام أزالت وغيرت الإدارة الأمنية أبرزها حاجز حميدة الطاهر، فضلاً عن إزالة السواتر الترابية من الشوارع التي كانت تفصل بين مناطق سيطرة قوات النظام وقوات المعارضة في المدينة.

أما في حلب، فقد أفادت “وكالة ستيب نيوز” أن قوات النظام بدأت أمس الاثنين إزالة الحواجز الإسمنتية في بعض احياء حلب الغربية، وأشارت الوكالة إلى أنها تعتزم “فتح الطريق الواصل بين منطقة الكرة الأرضية من أمام نادي الضباط نحو إشارات حي الأعظمية”، فضلاً عن إزالتها غالبية الحواجز الإسمنتية على الطريق المذكور، وتلك الحواجز تم نصبها مطلع العام 2013 بعد أسابيع قليلة من دخول قوات المعارضة إلى مدينة حلب.

ويطالب المدنيون المقيمون في مناطق سيطرة قوات النظام بتخفيف القبضة الأمنية وتقليص عدد الحواجز الأمنية لعدة أسباب، أهمها اختصار الوقت إذ أن عملية التفتيش والتدقيق الأمني تزيد مدة السفر والتنقّل بين المناطق.