أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » هل يعيّن ترمب المصرية دينا حبيب باول مندوبة لبلاده في الأمم المتحدة؟

هل يعيّن ترمب المصرية دينا حبيب باول مندوبة لبلاده في الأمم المتحدة؟

أثارت مسألة استقالة المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، من منصبها العديد من الأسئلة وعلامات الاستفهام، وكان أبرزها السؤال عن الشخص الذي قد يخلف هيلي في هذا المنصب الذي يعتبر من أبرز المواقع في الإدارة الأمريكية خصوصاً فيما يتعلق بالعلاقات الدولية ودور الولايات المتحدة في المنظمة الأممية إضافة إلى تمثيل المقعد الدائم للولايات المتحدة في مجلس الأمن.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يدرس عدة خيارات لهذا الأمر من بينها المسؤولة التنفيذية السابقة في بنك غولدمان ساكس والمستشارة السابقة في البيت الأبيض، دينا حبيب باول، ذات البشرة السمراء والمولودة في العاصمة المصرية القاهرة (عام 1973) وسبق لها أن عملت مساعدة لوزيرة الخارجية السابقة كونداليزا رايس في عهد الرئيس جورج بوش الابن، ونفى ترامب التوقعات التي أشارت إلى ترشيح ابنته “إيفانكا” لتولي منصب مبعوثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة.

وكشف ترامب في حديث أمام عدد من الصحفيين في البيت الأبيض أن هيلي ستغادر منصبها رسمياً نهاية العام الحالي مؤكداً أنها “سوف تساعده في الاختيار النهائي لمن سيحل محلها”.

وبعد تولي ترامب مهام الإدارة الأمريكية، عملت دينا باول في منصب “مساعد مستشار الأمن القومي” وذلك لمدة عام ابتداءً من شهر آذار (مارس) 2017.