أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » بقيمة 12 مليون يورو… منحة كهربائية صينية تصل إلى مرفأ اللاذقية

بقيمة 12 مليون يورو… منحة كهربائية صينية تصل إلى مرفأ اللاذقية

استمراراً لعلاقات التعاون بين سورية والصين والتي استمرت خلال فترة الأزمة في المحافل الدولية ومن خلال المساعدات الإنسانية التي قدمتها الحكومة الصينية في مختلف المجالات ، وصلت إلى مرفأ اللاذقية منحة مجانية من جمهورية الصين الشعبية يتم العمل حالياً على تفريغها .

تأتي هذه المنحة لتوفر بعض مستلزمات شبكات توزيع الكهرباء من الكابلات والمحولات بقيمة 12 مليون يورو ، وتعتبر المنحة دعماً كبيراً لوزارة الكهرباء في مرحلة إعادة الإعمار وتأهيل الشبكات الكهربائية التي تضررت من اعتداءات العصابات الإرهابية المسلحة.

إن دعم قطاع الكهرباء السوري هو أفضل أنواع الاستجابة الإنسانية لمتطلبات المجتمع السوري ، لأن الكهرباء هي محور التنمية الاقتصادية والاجتماعية , وهنا يبرز دور الدول الصديقة ، التي ساهمت في استمرارية إنجاز المشاريع الاستراتيجية، وتوفير مستلزمات إعادة تأهيل وإصلاح الشبكات الكهربائية.

وتشمل المنحة الصينية على 800 محولة كهربائية موزعة بين «300 محولة باستطاعة 400 ك.ف.أ ـ 300 محولة باستطاعة 630 ك.ف.أ ـ 200 محولة باستطاعة 1000 ك.ف.أ» و60 كيلو متر كابلات متوسط مقطع 185

وسيتم وضع المنحة وعلى الفور تحت تصرف المؤسسات وشركات الكهرباء لإعادة ألاعمار ورفع وثوقية المنظومة الكهربائية على امتداد الجغرافية السورية ، لاسيما لجهة إنشاء مخارج 20 كيلو فولت وتغذية مراكز التحويل.‏

المصدر: أخبار الاقتصاد B2B-Sy