أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » القامشلي !! .. توقيف !! سائقي السيارات التي تقلّ طلاب من مناطق الإدارة الذاتية الى مدارس النظام.

القامشلي !! .. توقيف !! سائقي السيارات التي تقلّ طلاب من مناطق الإدارة الذاتية الى مدارس النظام.

جوان علي- القامشلي

قالت إدارة المرور التابعة للإدارة الذاتية إنها أوقفت عددا من السائقين المخالفين لقرار الإدارة بمنع نقل الطلبة إلى مدارس النظام في المربع الأمني.

وأكدت إدارة المرر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي(الفيس بوك)، أنها قامت بمخالفة المخالفين لتعميم المجلس التنفيذي القاضي بمنع نقل الطلاب من مناطق الإدارة الذاتية الى مدارس النظام.

وسبق أن نشرت إدارة المرور تعميما حذرت فيه من “حجز كل مركبة مهما كانت نوعها، إن قامت بنقل الطلبة من إلى مدارس النظام، وفقاً للمرسوم الصادر من رئاسة المجلس التنفيذي المتضمن الالتزام والتقيد التام بالسياسة التربوية والتعليمية ومناهج الإدارة الذاتية في روجآفا شمال سوريا”.

وكان المجلس التنفيذي قد أصدر تعميما أواخر أيلول الفائت، ألزم فيه جميع العاملين في المؤسسات والهيئات التابعة لها بالتقيد التام بالسياسة التربوية والتعليمية ومناهج الادارة الذاتية في إقليم الجزيرة”، مهددة ” كل من يخالف القرار بالمسألة المسلكية والقانونية”.

وتشهد مناطق الإدارة الذاتية جدلا وانتقادات حادة حول قرارات الإدارة القاضية بفرض مناهجها، حيث يرى المعارضون للقرار أن لا اعتراف بمناهجها، ما يهدد مستقبل أطفالهم، في حال تابعوا تعليمهم في مدارسها

المصدر: الحل السوري