أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » وفد عسكري روسي يلتقي “قوات شيخ الكرامة” في السويداء وعقد اجتماعًا دام قرابة ساعتين.!!

وفد عسكري روسي يلتقي “قوات شيخ الكرامة” في السويداء وعقد اجتماعًا دام قرابة ساعتين.!!

زار وفد روسي مدينة السويداء جنوبي دمشق وعقد لقاء مع فصيل “قوات الفهد” (قوات شيخ الكرامة) المحلي، بحسب ما أفادت شبكة “السويداء 24”.

وقال الشبكة عبر “فيس بوك” اليوم، الخميس 11 تشرين الأول، إن وفدًا من الجيش الروسي وصل إلى بلدة قنوات شمال شرق مدينة السويداء، وعقد اجتماعًا مع فصيل “قوات الفهد” دام قرابة ساعتين.

وتأتي زيارة الوفد بعد توتر شهدته المدينة خلال الأيام الماضية عقب انتشار تسجيل مصور، الأسبوع الماضي، يظهر إعدام مقاتلين يدعون أنهم تابعون لتنظيم “الدولة” لمختطفة من السويداء اسمها ثريا أبو عمار.

واعتصم أهالي المختطفات أمام مبنى المحافظة، طيلة الأسبوع الماضي، قبل مطالبة الشيخ عبد الوهاب أبو فخر، المعتصمين بالعودة إلى منازلهم، وأنهم سيتولون قضية المفاوضات من أجل إعادة المختطفات.

لكن “قوات شيخ الكرامة”، التي يرأسها فهد وليث البلعوس، اعتبرت أنها وعود كاذبة وهددت باحتلال مبنى المحافظة في حال لم تحل قضية المختطفات، ورافق ذلك إطلاق نار من قبل عنصرين.

وعقب ذلك ساد توتر في المدينة، رافق ذلك وصول تعزيزات عسكرية من قبل قوات الأسد إلى المدينة، إضافة إلى تعليق أهالي المختطفات اعتصامهم لمدة 48 ساعة.

ويبلغ عدد المختطفات 21 امرأة إلى جانب ثمانية أطفال، كان تنظيم “الدولة” اختطفهم خلال الهجمات التي استهدفت السويداء في تموز الماضي.

وقتل في الهجمات أكثر من 200 شخص بينهم نساء وأطفال، معظمهم من قرى الريف الشرقي المحاذي للبادية التي يتحصن فيها التنظيم.

وهدد تنظيم “الدولة” بإعدام بقية المختطفات في حال لم تنفذ مطالبه وهي إطلاق سراح سجينات من داخل سجون النظام السوري، إضافة إلى دفع مليون دولار عن كل مختطفة، بحسب ما أفاد مراسل عنب بلدي في المحافظة سابقًا.