أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » قتلى واسرى جراء مداهمة المخابرات الجوية لاحد قادة التسوية بغرب درعا : اسر ضابط برتبة رائد

قتلى واسرى جراء مداهمة المخابرات الجوية لاحد قادة التسوية بغرب درعا : اسر ضابط برتبة رائد

داهمت قوى امنية للنظام السوري من فرع المخابرات الجوية، منزل قائد من قادة التسويات في غربي محافظة درعا جنوب سوريا، اليوم الجمعة 12 تشرين الاول/ اكتوبر، واسفرت العملية عن سقوط قتلى واسرى.

حيث وقع اثناء المداهمة اشتباك بين عناصر الامن الجوي، و “عايد عبيدة” القائد العسكري السابق في مجلس بلدة “خراب الشحم”، التابع للمعارضة، وادت الاشتباكات الى مقتل القيادي، وإصابة زوجته وابنه، كما لقي عنصر من المخابرات الجوّية مصرعه، وتمكن اهالي البلدة من اسر ضابط برتبة رائد، وعنصر من مجموعة المداهمة، وكان “عبيدة” بموجب التسوية، التحق حديثا بالفرقة /4/ لجيش النظام والتي يقودها ماهر الاسد.

وتتابع قوات النظام اعتقال قادة التسويات بدرعا, فاعتقلت اليوم الاربعاء في العاصمة دمشق، القيادي السابق في الفيلق الأول المعارض “محمد رشيد أبو زيد” بعد إجرائه مصالحة مع النظام، وانضمامه إلى فرع المخابرات الجوّية في محافظة درعا.

وفي الاثنين الفائت، اعتقل “ياسر البديعة” قائد سابق في فصيل “مجاهدي حوران”، الذي انضم الى ميليشيات “النمر” بعد المصالحة، وقالت صفحات محلية ان: “له سوابق في التشبيح وعمليات الخطف، اثناء سنوات الثورة، واثارة الاقتال” في مسقط راسه مدينة إنخل.