أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » بغية إنشاء قاعدة عسكرية إيرانية: قوات النظام تجرف منازل وتخلي قرى صغيرة في منطقة اللجاة أقصى شمال شرق درعا

بغية إنشاء قاعدة عسكرية إيرانية: قوات النظام تجرف منازل وتخلي قرى صغيرة في منطقة اللجاة أقصى شمال شرق درعا

قال مصدر محلي في ريف درعا، لموقع الحل، إن قوات النظام أمرت بإخلاء قرى صغيرة في منطقة اللجاة أقصى شمال شرق درعا، من سكانها، إلى مناطق أخرى في ريف درعا الشمالي.

وكشف المصدر نقلاً عن مقرّبين من ضباط النظام السوري، أن منطقة اللجاة قد تشهد في الفترة المقابلة تمركزاً لقوات حليفة للنظام السوري “في إشارة إلى الميليشيات الأجنبية”، كونها لا تدخل ضمن المنطقة التي يجب أن تخلو من هذه القوات بموجب الاتفاق الروسي – الاسرائيلي الأخير.

وأوضح المصدر، أن قوات النظام بدأت بالفعل بجرف عشرات المنازل التي تعود ملكيتها لسكان المنطقة، حيث تشمل هذه النشاطات ثمان قرى في اللجاة، من بينها الظهر والشياح والشومرة، حيث تتميز هذه المنطقة بالطبيعة الصخرية الصلبة.

ويشرف على المنطقة المستهدفة مطار خلخلة العسكري، كما يحيط فيها العديد من الألوية والمواقع العسكرية التابعة لقوات النظام، كما تبعد كيلو مترات عدة عن الأوتوستراد الرابط بين دمشق – السويداء.

وكان موقع الحل نشر في تقرير سابق نقلاً عن مصادر خاصة، معلومات وشهادات للسكان عن عودة نشاطات ميليشيات تتلقى دعماً مباشراً من طهران، أبرزها حزب الله اللبناني، إلى مناطق في جنوب سوريا، وفتح باب التطوع لها وإنشاء مراكز تدريب للمتطوعين.

محمد الأحمد – موقع الحل

المصدر: الحل السوري