أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » بالصور: الكشف عن هوية “سفاح القرم”

بالصور: الكشف عن هوية “سفاح القرم”

نشرت وسائل إعلام روسية صوراً قالت إنها لمنفذ الهجوم الذي تسبب في مقتل وجرح العشرات من طلاب إحدى الكليات في شبه جزيرة القرم، وقد بدا منفذ الهجوم في الصور شاباً أبيض البشر أشقر الشعر، ولم تذكر المصادر معلومات حول دوافع اعتدائه.

ونقلت شبكة روسيا اليوم عن لجنة التحقيق إن “سفاح كلية كيرتش” هو أحد طلابها ونفذ جريمته ببندقية صيد وعبوة ناسفة يدوية الصنع، كما إنه انتحر بعد ارتكابها، وقالت إن اسمه “فلاديسلاف روسلياكوف، وهو من مواليد العام 2000 ومن سكان مدينة كيرتش ايضاً وكان من طلاب السنة الرابعة في الكلية التي شهدت الجريمة!

وأكدت اللجنة أنها حصلت على معلومات تفيد باستخراج “سفاح القرم” لرخصة حمل سلاح بتاريخ الثامن من شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، حيث اشترى بندقية صيد عيار 12 مم، وقبل أيام اشترى اشترى مئة وخمسين رصاصة لبندقيته تلك.

وعن تفاصيل الجريمة، قالت المصادر إن “سفاح القرم” دخل حرم الكلية في الاستراحة بين حصتين حاملاً بندقيته والقنبلة يدوية الصنع وصعد إلى الطابق الثاني من البناء حيث أطلق النار على كل من صادفه هناك لينزل بعدها إلى الطابق الأول ويفجر القنبلة التي كانت بحوزته وانتحر بعدها هرباً من الملاحقة القضائية، حسب المصدر.

وفي وقت سابق قالت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية إن الانفجار الذي وقع في المبنى ناجم عن “عبوة ناسفة مجهولة النوع” وأضافت أن الجريمة أودت بحياة ثلاثة عشر شخصاً وأدت لإصابة نحو خمسين آخرين معظمهم من طلاب الكلية المنكوبة، ولم يستبعد المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أن تكون الجريمة عملاً إرهابياً، في حين أكدت حارسة مبنى الكلية، ناتاليا بانكوروفسكايا، عدم دخول أي غرباء إلى المبنى.

ووجه الرئيس الروسي إلى تقديم المساعدة العاجلة للمتضررين، وقدم تعازيه لذوي الضحايا، بينما أعلن رئيس جمهورية القرم سيرغي أكسونوف الحداد لمدة ثلاثة أيام على أرواح الضحايا.