أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » تضليل اعلامي يتناسى المدنيين : عشرات القتلى من «داعش» !!! بغارات للتحالف شرق سوريا

تضليل اعلامي يتناسى المدنيين : عشرات القتلى من «داعش» !!! بغارات للتحالف شرق سوريا

قتل 35 على الأقل من عناصر تنظيم «داعش» المتطرف في معارك وغارات جوية نفذها التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد معقلهم الأخير في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم (السبت).

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مدير المرصد رامي عبد الرحمن قوله إنه «قتل 28 عنصرا من تنظيم (داعش) في غارات شنها التحالف الدولي على بلدة هجين وأطرافها خلال اليوم ومنتصف الليل، كما قتل سبعة آخرين خلال اشتباكات مع قوات سوريا الديموقراطية» التي تشن هجوما بدعم من التحالف على المنطقة منذ الشهر الماضي.

ويتدخل التحالف الدولي لمكافحة «داعش» الذي تقوده الولايات المتحدة دعما لقوات سوريا الديموقراطية، تحالف فصائل كردية وعربي، التي أطلقت في 10 سبتمبر (أيلول) المرحلة الاخيرة من هجومها الهادف الى طرد التنظيم المتطرف من شرق سوريا.

وتجري العملية في محافظة دير الزور الحدودية مع العراق. ويستهدف الهجوم الجيب الأخير الذي يسيطر عليه المتطرفون على الضفة الشرقية لنهر الفرات في منطقة غير بعيدة من الحدود العراقية.

وفي تلك المنطقة قتل 41 مدنيا بينهم عشرة أطفال في ضربات جوية للتحالف نفذت أول من أمس (الخميس) وأمس (الجمعة) بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

ومنذ 10 سبتمبر أوقعت المعارك 414 قتيلا في صفوف «داعش»، و227 مقاتلا من قوات سوريا الديموقراطية بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.