أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » كازيات اللاذقية تتلاعب بالبطاقة الذكية.. والنظام يحاول ضبطها!

كازيات اللاذقية تتلاعب بالبطاقة الذكية.. والنظام يحاول ضبطها!

سلمى الخال – اللاذقية

أغلقت لجنة المحروقات التابعة للنظام في محافظة اللاذقية، 4 محطات وقود لمدة ثلاثة أشهر، وذلك بسبب التلاعب بالبطاقات الذكية التي أصدرتها حكومة النظام.

وتشمل المحطات اللي أغلقت كلاً من محطة “بسام العلي” في ساحة الشيخ ضاهر, و”محطة حيدرة” في حي الرمل الشمالي, و”محطة اتحاد الفلاحين” بالقرب من الكراجات الجنوبية, و محطة “خافلي” في مدينة الحفة.

وأكدت مصادر من مديرية التجارة وحماية المستهلك في اللاذقية، أن الإغلاق جاء بعد تسجيل عدة شكاوى من الأهالي بتعمد أصحاب هذه الكازيات بصرف كمية إضافية من طلبات المستهلكين للوقود، ليتسنى لهم الاستفادة منها في السوق السوداء، فمثلاً يطلب المواطن 20 ليتر، فيقوم عمال الكازية بتعبئة الكمية المحددة مع زيادة عدد من الليترات دون أن يشعر المستهلك الذي يكتشف الأمر عند الطلب في المرة التالية.

ولم ينكر مدير محروقات طرطوس التابع للنظام (عدنان ديب)  وجود حالات تلاعب في بعض المحطات، مبرراً ذلك بأن المشروع ما يزال في مرحلته التجريبية، ولا يوجد خبرة لدى أصحاب الكازيات والعاملين فيها بالتعاطي مع البطاقة الذكية.

وأثار تصريح ديب موجة من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي التي وجدت فيه ضوء أخضر لمزيد من الانتهاكات بحقهم دون خوف من المحاسبة.

المصدر: الحل السوري