أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » وفد روسي يزور مقرات لـ “حزب الله” وميليشيات إيرانية بدير الزور

وفد روسي يزور مقرات لـ “حزب الله” وميليشيات إيرانية بدير الزور

زار وفد يضم ضباطا من الجيش الروسي، مدينة البوكمال (120 كم جنوب شرق مدينة دير الزور) شرقي سوريا، والتقى قياديين من ميليشيا “حزب الله” اللبناني، وآخرين من “الحرس الثوري” الإيراني، لوضع آلية عمل مشتركة في المنطقة.

وقال ناشطون محليون لـ “سمارت” إن الوفد الروسي اجتمع الاثنين مع قياديين من ميليشيا “حزب الله اللبناني في مقر للأخير بالمربع الأمني في مدينة البوكمال.

وأشار الناشطون أن المقر الذي شهد الاجتماع هو منزل لشخص يدعى محمد العايش، استولى عليه عناصر “حزب الله”، وحولوه إلى مقر لهم.

وأضافت المصادر أن الوفد توجه بعد ذلك لزيارة مقرات لـ “الحرس الثوري” الإيراني قرب قرية الهرّي عند الحدود السورية – العراقية، فيما قالت شبكات إعلامية محلية إن الاجتماعات جرت بحضور المسؤول العام لـ “الحرس الثوري” في البوكمال، والملقب بـ “الحاج سليمان”.

وسبق أن ذكرت وسائل إعلام روسية في وقت سابق مطلع الشهر الجاري أن روسيا أرسلت قوات من المشاة إلى مدينة البوكمال، التي تخضع بشكل واسع لنفوذ الميليشيات الإيرانية، دون ذكر سبب إرسال هذه القوات، أو حجمها وعدد عناصرها وتسليحها.

وسبق أن استلمت قوات من الشرطة العسكرية الروسية في آب الماضي، إدارة الحواجز المتمركزة على مدخل مدينتي دير الزور والميادين من قوات النظام والميليشيات الإيرانية، وذلك بعد أيام من تسلمها إدارة المعابر النهرية مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وعززت الميليشيات الإيرانية مطلع الشهر الجاري، نقاطها على طول نهر الفرات، من مدينة دير الزور إلى مدينة البوكمال، بعدد من الآليات العسكرية والعناصر والأسلحة الثقيلة، قبل أيام من سحب ميليشيا “النجباء” العراقية المدعومة إيرانيا، عناصر لها من مدينة البوكمال إلى العراق.