أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » طرود متفجرة تستهدف البيت الابيض ورؤساء امريكيين سابقين

طرود متفجرة تستهدف البيت الابيض ورؤساء امريكيين سابقين

طرود متفجرة تستهدف البيت الابيض ورؤساء امريكيين سابقين

الاتحاد برس:

اعترضت الأجهزة الأمنية الأمريكية “جهاز الخدمة السري”، امس الثلاثاء 23 تشرين الاول/ اكتوبر، واليوم الاربعاء، طرودا مشبوهة في طريقها، لاستهداف الرئيس الأميركي السابق /باراك أوباما/، ووزيرة خارجيته / هيلاري كلينتون/، اضافة الى مقرات اخرى.

وأوضحت شبكة “CNN” الأمريكية، أنَّه بعد اعتراض طردين موجهين لـ “اوباما” و”كلينتون” بوقت وجيز، اعترض جهاز الخدمة السري، طردًا متفجرًا في طريقه إلى البيت الأبيض بنفس اليوم.

وفي التفاصيل ذكر بيان صدر عن “جهاز الخدمة السري”، إنه: تمَّ اعتراض الطرد الموجّه إلى “أوباما” من قبل موظفي الخدمة السرية في واشنطن، فيما اكُتشف الطرد الاخر، الموجه إلى السيدة “كلينتون”، في مقاطعة /ويستتشستر/ في نيويورك، من قبل احد الفنيين في جهاز المخابرات العاملين في مراقبة بريد مكتب “كلينتون”.

ونفت وكالة “رويترز” نقلا عن مصدر مطلع، لم تذكره بالاسم، إرسال طرود مشبوهة إلى البيت الأبيض، اليوم الأربعاء, وأوضح المصدر، أنه “تمَّ التعرّف على الطردين، كـ (أجهزة متفجرة محتملة)، باجراء فحص روتيني للبريد، وشرعت الوكالة في إجراء تحقيق جنائي واسع النطاق لتحديد مصدر الطردين وتحديد المسؤولين عنهما”.

و كإجراء احترازي تم إخلاء مبنى (تايم وارنر) الذي يضم مقرات قنوات فضائية، ضمنها شبكة CNN، فيما تتعامل شرطة نيويورك مع “طرد مشبوه” داخل المركز.

وندد البيت الأبيض في بيان له، بالـ “الشروع في هجمات عنيفة متعمدة، على أوباما وأسرة كلينتون وشخصيات عامة أخرى، واكد على أنَّ “أي شخص مسؤول عن الطرود سيحاسب بأقصى مدى وفقًا للقانون”.

 

المصدر: الاتحاد برس