أخبار عاجلة
الرئيسية » حقيقة أم إشاعة » ولادات السوريين بتركيا: نحو 400 طفل يولد كل يوم.. وأورفا بالمرتبة الأولى

ولادات السوريين بتركيا: نحو 400 طفل يولد كل يوم.. وأورفا بالمرتبة الأولى


قال مدير مركز أبحاث الهجرة، محمد مراد أردوغان، أمس الإربعاء، إن عدد ولادات السوريين يومياً يبلغ نحو 395 طفلاً سورياً في تركيا، وتتصدر ولاية أورفا من حيث عدد الولادات الذي يبلغ يومياً من 50 إلى 55.

وفي كلمة له أثناء اجتماعه مع والي أورفا ومدير أمن الولاية وعدد من المسؤولين، أوضح أردوغان، أن “أعداد السوريين تعادل 4،44% من نفوس الأتراك العامة، وفي أورفا وصلت إلى 23،62%، حيث يعيش أكثر من 470 ألف لاجئ سوري في أورفا”.

وحسب ما نقلته صحيفة حرييت، تحدث أردوغان خلال الاجتماع عن إحصائيات رسمية عن السوريين القاطنين في أورفا. وأضاف، أنه يوجد 210 ألف لاجئ سوري أعمارهم بين 15 إلى 64 سنة، أما الأطفال ممن هم بمرحلة التعليم الإلزامي فيصل عددهم إلى 150 ألف طفل، مؤكداً أن أورفا “تحتاج لأكثر من 200 مدرسة جديدة بسعة خمسة آلاف صف دراسي و7500 مدرساً”.

وتابع المصدر: “أظهرت الدراسات التي أجريت حول السوريين أن 80% منهم سعداء بالعيش في تركيا، بينما تختلف النسب بين السوريين المقيمين بالمخيمات”.

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا بازدياد، وفي آخر إحصائية لمديرية الهجرة، تجاوز العدد ثلاثة ملايين و585 ألف لاجئ سوري.

فراس العلي – موقع الحل

المصدر: الحل السوري




  • *هل الخبر حقيقة أم إشاعة؟

  • الاسم (يمكنك استخدام اسم مستعار)

  • لماذا تعتقد/تعتقدين الخبر

تنويه : ماينشر على صفحة حقيقة أم إشاعة تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع