أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » تبادل للجثث بين النظام و داعش ضمن صفقة تبادل اسرى السويداء

تبادل للجثث بين النظام و داعش ضمن صفقة تبادل اسرى السويداء

أجرى النظام السوري و تنظيم “داعش” عملية لتبادل الجثث، مساء أمس الأربعاء 24 تشرين الاول/ اكتوبر،ضمن صفقة تبادل مختطفي السويداء لدى التنظيم، بنساء التنظيم السجينات لدى النظام.

حيث سلم “داعش” نحو 45 جثة لقوات النظام والمليشيات الحليفة له، بينهم جثث عناصرلـ “جيش التحرير الفلسطيني”، وخمسة من “حزب الله اللبناني” وهم: (محمد صادق شرف الدّين من مدينة بعلبك – علاء محمّد أمهز من بلدة نبحا البقاعية – محمود السعيد صفوان من بلدة الديابية (ريف القصير) – منذر دياب أمهز من بلدة مقراق البقاعية – علي حسين حمادة من بلدة الديابية (ريف القصير)” وهؤلاء الخمسة قُتلوا إثر كمين لداعش بتاريخ 28 / 1 / 2018.

واستلم التنظيم من قوات النظام، ما يقارب 12جثة لعناصره، وتضمنت الصفقة ايضا، سماح النظام بإدخال أربع سيّارات محمّلة بالمواد الغذائية، (الخضار والفواكه والمياه المعدنية، والغاز والحطب) الى منطقة “تلول الصفا” الخاضعة لسيطرة “لداعش” ببادية السويداء الشرقيّة.

وبعد افراج التنظيم عن الدفعة الاولى من المختطفين، في العشرين من شهر أكتوبر / تشرين الأول الجاري، ما زالت عملية الافراج عن الدفعة الثانية من مختطفي السويداء لدى التنظيم معلقة، وليس هناك موعد محدد لإكمال الصفقة بين النظام وروسيا من جهة وداعش من جهة اخرى .