أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » ممثلون عن خامنئي يزورون درعا ويتعهدون بـ”المشاركة بقوة بإعادة الإعمار”.. وتحذيرات من “تغلغل إيران”

ممثلون عن خامنئي يزورون درعا ويتعهدون بـ”المشاركة بقوة بإعادة الإعمار”.. وتحذيرات من “تغلغل إيران”

زار ممثلون عن المرشد الأعلى لإيران علي خامنئي، مدينة درعا جنوب سوريا، في زيارة غير سابقة، استمرت لساعات معدودة.

والتقى الوفد الذي ترأسه أبو الفضل الطبطبائي (مسؤول مكتب خامنئي في سوريا)، عدداً من المسؤولين المحليين لدى النظام السوري، من بينهم قائد شرطة المحافظة وضباط عسكريين.

وعقب الانتهاء من الاجتماع في مبنى قيادة شرطة المحافظة، توجه الوفد إلى حي السبيل في المدينة والتقى أيضاً مجموعة من “الوجهاء”، الذين يروجون دائماً للنظام وضرورة التطوع في مراكز التدريب لحماية مناطقهم.

وقال مصدر مقرب من مفتي محافظة درعا بسام المسالمة (الذي التقى الوفد الإيراني)، لموقع الحل، إن الوفد الإيراني “أبلغ الوجهاء المجتمعين معه، أن إيران سوف تشارك بقوة في إعادة إعمار درعا وإعادة تأهيل البنية التحتية، وأن ذلك بأمر من أعلى المستويات في طهران”.

وأشار المصدر، إلى أن الكلام الذي أدلى به الوفد الإيراني خلال الاجتماع “يكشف عن سعي إيراني للعودة إلى المحافظة بطرق وأساليب مختلفة، وليس فقط عسكرياً، إنما أيضاً دينياً وخدمياً”.

وأثارت زيارة الوفد الإيراني لدرعا، موجة غضب على صفحات شخصية، على موقع “فيس بوك” حذر من خلالها الكثيرون من “انتشار التشيع والتطوع في صفوف قوات النظام والميليشات المرتبطة بإيران، لأن ذلك سوف يزيد إيران وحزب الله تغلغلاً في الجنوب السوري”.

وكان موقع الحل، قد نشر في وقت سابق من الشهر الماضي، تقريراً حول عودة نشاطات حزب الله إلى جنوب سوريا، بما فيها تطويع العشرات من الشباب في صفوف الميليشيات.

محمد الأحمد – درعا

المصدر: الحل السوري