أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » ثلاثة مليارات اخرى من الاتحاد الأوروبي إلى تركيا لدعم اللاجئين السوريين

ثلاثة مليارات اخرى من الاتحاد الأوروبي إلى تركيا لدعم اللاجئين السوريين

التقى اليوم الجمعة 26 تشرين الاول/ اكتوبر، المنسق العام لمفاوضات التوسعة وسياسات الجوار للمفوضية الأوروبية، كريستيان دانيلسون، أطفالاً سوريين لاجئين في العاصمة التركية أنقرة.

وصرح المسؤول الاوروبي خلال اللقاء بان: الاتحاد الاوروبي سيقدم 3 مليارات يورو الى تركيا، لدعم اللاجئين السوريين، بعدما قدم دفعة سابقة بنفس المبلغ.

وذكرت وسائل اعلام تركية ان: دانيلسون شارك في عدة نشاطات اجتماعية, ومنها افتتاح معرض أقامه أطفال مركز “الفرح” بدعم من الاتحاد الأوروبي، ومنظمة “اليونيسيف”.

والقى دانيلسون كلمة بالمعرض قال فيها: “يجب عدم السماح بضياع جيل كامل من الأطفال السوريين اللاجئين، وإنها مشكلة يجب مواجهتها”، وبيّن أن “اليونسيف”، و”مركز دراسات أوراسيا” قدما الدعم في مجال التعليم، واثنى على الأطفال الموهوبين في مجال الفن، وابدى شعوره بالفخر لأن الاتحاد الأوروبي دعم هذا العمل.

وبموجب القمة الأوروبية – التركية في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، تعهد الاتحاد الاوروبي بدفع ثلاثة مليارات يورو لدعم اللاجئين السوريين في تركيا حتى نهاية 2017، وخلال القمة الثانية التي عقدت في 18 آذار/ مارس من العام 2018 تقرر تقديم حزمة ثانية من ثلاثة مليارات يورو حتى نهاية 2018.

وتقرر إنفاق الحزمتين على مشاريع الصحة والتعليم وبنى تحتية وغذاء واحتياجات أخرى، لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين في تركيا.