أخبار عاجلة
الرئيسية » المدونات » الداخلية الألمانية : 45 شخصاً سافروا من ألمانيا للانضمام إلى الميليشيات الكردية

الداخلية الألمانية : 45 شخصاً سافروا من ألمانيا للانضمام إلى الميليشيات الكردية

كشفت وزارة الداخلية الألمانية أن 45 شخصاً سافروا من ألمانيا إلى سوريا والعراق منذ شهر نيسان (أبريل) الماضي، للانضمام إلى الميليشيات الكردية وقتال تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وكان عدد المتطوعين الذين توجهوا من ألمانيا لمحاربة داعش قد بلغ حتى نيسان 204 أشخاص، بينهم 69 يحملون الجنسية الألمانية، بحسب تقرير سابق.

وكشفت الإحصائية التي نشرتها الوزارة، ونقلتها إذاعة صوت ألمانيا أن 21 من مجمل القادمين من ألمانيا لقتال داعش قضوا في سوريا والعراق. ووجهت السلطات الألمانية الاتهامات بالانتماء لمجموعة إرهابية إلى 27 شخصاً، حيث اكتملت لائحة الاتهامات في 16 واعتبر 2 تهديداً لألمانيا.

وتأتي الإحصائية التي نشرتها وزارة الداخلية كرد على طلب إحاطة تقدمت به كتلة حزب اليسار في البرلمان الألماني.

وقالت النائبة عن الحزب اليسار (أولا يلبكه) تعليقاً على المعلومات التي قدمتها الوزارة إن “حقيقة أنهم استطاعوا إجبار داعش على التقهقر مرتبط بانتمائهم إلى مقاتلي وحدات الدفاع عن الشعب الكردي… من المعيب تعريضهم للمساءلة لدى عودتهم باعتبارهم أعضاء مزعومين في التنظيم الإرهابي”، وفق قولها.

وأضافت النائبة في جلسة برلمانية: “فيما يدور الحديث دائماً حول شجاعة المدنيين والالتزام بالوقوف ضد الجريمة، لماذا يوسم من ساعدوا في دحر داعش بأنهم مجرمون؟”، بحسب وصفها.