أخبار عاجلة
الرئيسية » حقيقة أم إشاعة » سوريون خدعوا بدعوة النظام للعودة وعادوا من السعودية إلى سوريا تعرف على مصيرهم!

سوريون خدعوا بدعوة النظام للعودة وعادوا من السعودية إلى سوريا تعرف على مصيرهم!


سوريون خدعوا بدعوة النظام للعودة وعادوا من السعودية إلى سوريا تعرف على مصيرهم!

أكتوبر 28, 2018 سوريين حول العالم

عاد 12 شاباً إلى سوريا قادمين من المملكة العربية السعودية وذلك بعد إصدار النظام السوري “عفواً عاماً” عن الجرائم المدنية والعسكرية، وادعائه إسقاط طلبات الاحتياط.

وأفادت مصادر متطابقة بأن حافلة يستقلها 12 شاباً سورياً وصلت معبر نصيب الحدودي مع الأردن قادمة من الرياض؛ ليتم إيقافها من قِبَل مخابرات النظام المتواجدة في المعبر لتفتيشها وإجراء عملية “تفييش” للأسماء.

وأضافت المصادر أن مخابرات النظام طلبت من سبعة شباب النزول من الحافلة بعد إخبارهم بأنهم مطلوبون للخدمة الاحتياطية ليتم سَوْقهم إلى القطع العسكرية التابعة لجيش النظام، كما احتجزت اثنين آخرين مطلوبين إلى شعبة التجنيد الإجباري في حلب.

واعتقلت المخابرات الثلاثة المتبقين دون معرفة السبب أو الوِجهة التي تم اقتيادهم إليها، كما هدَّدت سائق الحافلة بمصيرٍ مُشَابِهٍ في حال ذَكَرَ مصير الشباب الـ12، لتسمح له بعدها بالدخول إلى سوريا بحافلته الخالية من الركاب.

ويأتي ذلك بعد أيامٍ قليلةٍ من إعلان النظام عن إلغائه دعاوى الاحتياط للسوريين في الداخل والخارج، وذلك بعد مرسوم العفو الذي أصدره رأس النظام والذي يشمل الجرائم المدنية والعسكرية والمتخلفين عن الخدمة الإلزامية.

تجدر الإشارة إلى أن هناك مساعيَ روسيةً حثيثةً لإقناع اللاجئين بالعودة إلى سوريا، إلا أن معظمهم يرفضون ذلك خوفاً من تعرضهم للاعتقال أو المضايقات.

نداء سوريا




  • *هل الخبر حقيقة أم إشاعة؟

  • الاسم (يمكنك استخدام اسم مستعار)

  • لماذا تعتقد/تعتقدين الخبر

تنويه : ماينشر على صفحة حقيقة أم إشاعة تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع