أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » قواعد ألمانية جديدة لترحيل الأجانب إلى بلدانهم جّوا.. تعرف عليها!!

قواعد ألمانية جديدة لترحيل الأجانب إلى بلدانهم جّوا.. تعرف عليها!!

اصدرت وزارة الداخلية الالمانية توجيهات، يجوز بموجبها لعناصر الشرطة مرافقة الافراد “الاجانب” المشمولين بالترحيل من البلاد عبر رحلات جوية، حتى إن كان عناصر الشرطة لم يتلقوا تدريباً خاصاً للقيام بهذه المهمة.

وذكرت مجلة “دير شبيغل”  الالمانية في عددها الصادر يوم السبت 27 تشرين الاول/ اكتوبر، ان الشرطة الاتحادية تعاني نقص في عدد أفرادها المؤهلين، لمرافقة الأجانب المرحلين إلى خارج البلاد، وان من بين ألف شرطي أتموا تدريبهم في هذا المجال، لم يسجل سوى نحو 20 فرداً منهم أنفسهم طواعية للمشاركة في مهمة ترحيل على متن طائرة متوجهة إلى أفغانستان.

وبينت وزارة  الداخلية، أنه بسبب الحاجة المتزايدة، على نحو مستمر، لتنفيذ عمليات ترحيل بمرافقة أفراد من الشرطة الاتحادية، أجازت الوزارة الاستعانة بأفراد إضافيين من الشرطة للقيام بمهام المرافقة على رحلات الطيران العارض المحلية حتى 30 يونيو/ حزيران 2019.

وجاء التوجيه بتدريب الشرطة على  مرافقة المرحلين على متن طائرات، نتيجة  وفاة  مُرحل “سوداني” عام 1999 على متن طائرة من فرانكفورت للخرطوم، وهو مقيد بمقعده بالطائرة، وحدثت الوفاة  وفق تقرير الطبيب الشرعي، نتيجة اختناق مرتبط بالوضع الذي كان عليه الرجل.

ونوهت “دير شبيغل” الى ان تجاوز الوزارة عدداً من القواعد، و توفير عدد كاف من المرافقين المؤهلين جواُ، والاستعانة بالمترجمين الفوريين والممرضين والأطباء وأفراد مناسبين من الشرطة، سوف يخفف بقدر عال من المخاطرة.