أخبار عاجلة
الرئيسية » حكايات من سوريا » نحو 5.5 مليار ليرة قيمة صفقة بيع نادي الشرق لسامر فوز

نحو 5.5 مليار ليرة قيمة صفقة بيع نادي الشرق لسامر فوز

أكد مصدر مطلع في “اتحاد غرف السياحة السورية” أن صفقة بيع نادي الشرق بدمشق لإحدى شركات رجل الأعمال سامر زهير فوز تمت مطلع الشهر الحالي، وبمبلغ 5.5 مليار ليرة سورية أي ما يعادل 12 مليون دولار.

واشترى فوز الذي يرأس إدارة “شركة أمان القابضة” نادي الشرق الذي يقع قرب فندق الفورسيزونز من رجل الأعمال السوري المقيم في الإمارات موفق أحمد القداح ، والذي اشتراه سابقاً من مالكه الأساسي خالد أحمد توفيق حبوباتي .

وتأتي عملية البيع، بعد نحو 5 أشهر على صدور قرار ” هيئة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب “، التي حذفت بعض أسماء رجال الأعمال من القائمة المحلية للإرهاب ومنهم القداح، وبالتالي تم رفع الحجز عن أموالهم.

وأفادت مصادر لموقع “صاحبة الجلالة”، أن ” شركة أمان القابضة ” تقدمت لـ”محافظة دمشق” بتصاميم جديدة للنادي، تشكل إضافة إلى وسط دمشق من الناحية الجمالية من خلال تركيزها على إظهار العمارة الدمشقية وتوظيفها سياحياً وخدمياً.

وأشارت المصادر، إلى نية أمان القابضة للمباشرة مع بداية العام القادم في الإجراءات العملية لتحويل النادي إلى معلم سياحي متكامل، يحوي مجموعة من المطاعم المعروف بها النادي مع تغيير في الشكل والخدمات.

واشترى فوز في آذار الماضي، حصة الوليد بن طلال في فندق الفورسيزونز بدمشق، والتي تبلغ 65% من رأسمال الفندق.

وعمل فوز خلال الأشهر الماضية على توسيع استثماراته محلياً وخاصة في مجال تجميع السيارات وإنتاج الحديد والمقاولات، إلى جانب ما يمتلكه من استثمارات في بعض الدول المجاورة.
الاقتصادي



تنويه : ماينشر على صفحة حكايات من سوريا تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع