أخبار عاجلة
الرئيسية » حقيقة أم إشاعة » أبو سليم مدير مكتب بشار ووالده قبلهُ من الفاسدين الكبار ومن المحبين كثيرا للنساء

أبو سليم مدير مكتب بشار ووالده قبلهُ من الفاسدين الكبار ومن المحبين كثيرا للنساء


حقيقة أم إشاعة
أبو سليم مدير مكتب بشار الأسد ووالده قبلهُ من الفاسدين الكبار في سورية ومن المحبين كثيرا للنساء. جمَع من خلال موقعه ونفوذه ثروات هائلة بالرشاوى والهدايا الثمينة(التي هي الوجه الآخر للرشاوى) والعمولات التي كان يتقاضاها لتمرير المعاملات التجارية الدّسِمة. طلبَ ذات مرّة خمسة ملايين ليرة لتمرير معاملة تجارية( حينما كانت الليرة بتحكي ) إلا أن أحد العاملين بقصر الرئاسة، وبعد أن علِم بالموضوع من أصحابه، دخل إلى مكتب أبو سليم وقال له تصوّر أن المطلوب لتوقيع هذه المعاملة هو خمسة ملايين ليرة. فانتفض أبو سليم وقال بعصبية وانفعال: وحق المصحف وحق القرآن ليس لي منها ليرة واحدة إنها لـ ِ(أنيسة) وهي فارِضة علينا 5% على كل معاملة.
ابو سليم بالنتيجة عبارة عن موظف ولكنه اليوم يمتلك إمبراطورية من الثروات جمعها كلها من استغلال السلطة والنفوذ. يعني بالفساد.
حينما خطف المسلحون ابنه دفع فدية لهم ثلاثمائة مليون ليرة سورية من طرَف الجيبة وكأنه يدفع ثلاثمائة ليرة سورية.
إذا أراد تمرير أي شيء (مقبوض ثمنهُ مُسبَقا) لدى أي وزير بالدولة فإنه يتّصل معه مباشرة ويقول له بشدّة : أخي أبو فلان سجِّل عندك ، ثم يبدأ بتلقينه تعليماته. ولا يجرؤ أي وزير على التردد بالتنفيذ لأنه يعتقد أنها توجيهات من الرئيس ولا أحدا يستطِع الوصول للرئيس كي يساله إن كان الأمر من عنده أم من عند أبو سليم. فالرئيس دوما بينه وبين الناس جدار حديدي، لزوم الهيبة.
ونسائيا فهو من كان يحمي بالماضي، ايام شبابه، كل العاملات سيئات السيط في الإذاعة والتلفزيون. وكنا يحتفظن برقم هاتفه المباشر . وحينما تمّ إيقاف إحداهنّ عن الظهور على الشاشة، اتّصلت حالا بأبو سليم وأعادها للشاشة رغما عن المدير الذي أوقفها. فذهبت بعدها إلى مكتب المدير ووقفت مستندة على الباب وقالت له: (كيفك.. هي رجعت.. لسّا بدّك تمنعني اظهر عالشاشة؟) . فأجابها المدير: عل كلٍّ واسطتك سوف تجفُّ بعد بضع سنوات ولن يعود لها نفعا ولن تَجِدي حينها من يدعمك. اعتمدي على نفسك وأثبتي وجودك من خلال عملك وأدائك وسلوكك ومعاملتك. وهذا ما يفيدك على الدوام وليس ما هو بين (….)..

ننشره كما وردنا بدون اسم المرسل




  • *هل الخبر حقيقة أم إشاعة؟

  • الاسم (يمكنك استخدام اسم مستعار)

  • لماذا تعتقد/تعتقدين الخبر

تنويه : ماينشر على صفحة حقيقة أم إشاعة تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع