أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » الصحافية السابقة في قناة “فوكس نيوز” المفضّلة لدى ترامب هيذر ناورت ستخلف نيكي هايلي

الصحافية السابقة في قناة “فوكس نيوز” المفضّلة لدى ترامب هيذر ناورت ستخلف نيكي هايلي

أكّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس عزمه على تعيين المتحدّثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت، الصحافية السابقة في قناة “فوكس نيوز” المفضّلة لديه، سفيرةً للولايات المتحدة في الأمم المتحدة.

وفي وقت كانت وسائل إعلام أميركية عدّة نقلت أنّ ترامب عرض على ناورت هذا المنصب وأنّ هناك إعلانًا وشيكًا في هذا الصدد، قال الرئيس الأميركي إنّه ينظر “على نحو جاد” بتعيينها.

وأضاف لوسائل الإعلام “هي ممتازة. إنها إلى جانبنا منذ فترة طويلة. إنها تدعمنا منذ وقت طويل”.

وأوضح ترامب أنه سيتّخذ “على الأرجح” الأسبوع المقبل قراره في شأن الشخصية التي ستخلف نيكي هايلي السفيرة الأميركية الحالية في الأمم المتحدة والتي أعلنت في أوائل تشرين الأول/أكتوبر المنصرم استقالتها.

وأعلن ترامب في التاسع من أكتوبر الفائت، قبوله استقالة نيكي هيلي من منصبها كسفيرة لواشنطن لدى الأمم المتحدة.

وجاءت استقالة هيلي مفاجئة للدبلوماسيين في الأمم المتحدة ومجلس الأمن؛ إذ لعبت دوراً رئيسياً في سياسات الولايات المتحدة الخارجية، ومن ضمنها خروج الولايات المتحدة من العديد من الاتفاقيات الدولية، فضلاً عن تخفيض مساهمات الولايات المتحدة لمؤسسات الأمم المتحدة العديدة، ومن بينها وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وعرفت هيلي بمواقفها المعادية للقضية الفلسطينية ودعمها ودفاعها عن نقل السفارة الأميركية للقدس المحتلة، ودفاعها الدائم عن سياسات دولة الاحتلال. كذلك دعمت سياسة الرئيس الأميركي بالخروج من اتفاقية باريس للمناخ والخروج من مجلس حقوق الإنسان.